الأحد 28 ابريل 2024

صحة الوادي الجديد: إجراء المسح السمعي لـ9647 طفلا من حديثي الولادة

وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد

محافظات25-9-2021 | 12:05

خالد عز الدين

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت،عن الانتهاء من فحص 9647 طفلا وطفلة، من حديثي الولادة بالمحافظة خضعوا للكشف الطبي عن السمع، في إطار خطة وزارة الصحة بقياس درجة السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، والتي جرى إدراجها ضمن الإجراءات الصحية اللازمة للأطفال حديثي الولادة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة.

وأكد الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن هذا المسح الطبي للأطفال حديثي الولادة يجرى على مستوى مدن ومراكز محافظة الوادي الجديد بالكامل، لافتاً إلى أن تنفيذ ذلك يأتي ضمن الخدمات التي تقدمها الصحة لتوفير الرعاية الصحية والعلاجية للمواطنين في مختلف المدن والمراكز وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة.

وأشار محروس، إلى أن أماكن الكشف المجاني جرى تحديدها بوحدات الرعاية الأولية المنوط بها إعطاء التطعيمات الأساسية للأطفال وتسجيل شهادات الميلاد بمختلف مراكز ومدن المحافظة على أن تخدم كل وحدة، القرى المجاورة، وسبق ذلك تدريب العاملين بالوحدات الصحية على الاستخدام الأمثل لأجهزة قياس السمع من أجل ضمان تحقيق جودة عالية من النتائج.

ويذكر انه كانت قد ، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إجراء المسح السمعى لـ مليون و 908 آلاف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاق المبادرة فى شهر سبتمبر عام 2019.

و أنه تمت زيادة عدد مراكز الفحص ضمن المبادرة إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية،  لإجراء فحوصات الكشف السمعي للأطفال بدايةً من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا،  وفحص 5280 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر ضمن المبادرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa