الأحد 28 ابريل 2024

الانتهاء من تطوير بيوت الطلبة بالخارجة في الوادي الجديد بتكلفة 8 ملايين جنيه

جانب من المتابعة

محافظات25-9-2021 | 18:56

محمد ياسر

 قال مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد، محمد منير العديسي، إن المحافظة انتهت من تطوير بيوت الطلبة بالخارجة بتكلفة 8 ملايين جنيه.

وقال العديسي - في تصريح صحفي، اليوم /السبت/ - إن الوزارة انتهت من مشروع تطوير بيوت الطلبة بحي "الثانوية" بمدينة الخارجة وحولته لسكن لطلاب الجامعة بشكل متطور بتكلفة 8 ملايين جنيه ويسع 275 طالبا وطالبة.

وأكد أنه تم تطوير مبنيين، الأول جرى تخصيصه للذكور والثاني للإناث، كما تم إقامة قاعات طعام متطورة وقاعة للمذاكرة وصالات ألعاب وملاعب رياضية لخدمة الطلبة بالسكن ليكون مقرًا لائقًا بهم للمعيشة به، طوال فترة الدراسة، تنفيذًا لتوجيهات محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بتنفيذ أماكن إقامة لائقة وبأسعار مدعمة لأبناء المحافظة من طلاب الجامعة، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح المبنى في أكتوبر المقبل تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 3 أكتوبر من كل عام. وأشار إلى أنه يجري حاليا تطوير بيوت الطلبة بمدينة "موط" بمركز الداخلة لتكون سكن طلبة الجامعة بمركز الداخلة.

ويذكر انه، كانت قد أعلنت محافظة الوادي الجديد، عن الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي لـ 5520 منزلًا بمدينة الخارجة ضمن مشروع توصيل الغاز للوادي الجديد لأول مرة.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم السبت، إنه جرى الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي بنسبة 80 ٪ من المستهدف بالمرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل 7 آلاف عميل من إجمالي 14 ألف عميل بمدينة الخارجة.

وأضاف الزملوط، أنه جاري حاليًا التجهيز، للبدء في حفر خطوط وتركيب مواسير الغاز الطبيعي للمواطنين في المرحلة الثانية من المشروع بمدينة الخارجة، فيما بلغ إجمالي السيارات التي جرى تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي 150 سيارة ما بين أجرة وملاكي وحكومي، وذلك ضمن الخدمات التي يشملها المشروع.

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa