الخميس 6 يونيو 2024

إدارة شرطة السياحة والاثار بأسوان تحتفل بالمولد النبوى

احتفالية شرطة الأثار بأسوان بالمولد النبوى

محافظات13-10-2021 | 20:02

هيام ابراهيم فهمى

نظمت إدارة شرطة السياحة والآثار، بمحافظة أسوان، احتفالاً بالمولد النبوي الشريف وذلك بحضور العميد ماجد الشربيني مدير إدارة شرطة السياحة والآثار بأسوان، وبمشاركة الشيخ الديب عبد الراضي، رئيس منطقة أسوان الأزهرية.

وقدم الديب، في كلمته لأفراد الإدارة التهنئة بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر المجيدة، وعبر عن مدى تقديره واعتزازه برجال القوات المسلحة والشرطة ودورهم في الحفاظ على أمن واستقرار مصر .

وأشار رئيس منطقة أسوان الأزهرية، إلى أن الاحتفال بيوم مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم مظهر من مظاهر تعظيمه، وعلامة من علامات محبته، وأن الله فضله على العالمين وجعله خاتم الانبياء والمرسلين، معلم البشرية في كل زمان ومكان، فقد امتاز النبي صلى الله عليه وسلم  بالاخلاق الفاضلة والصفات الحميدة.

 وتابع حديثه قائلا، أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان بعيداً عن كل ما يشين سمعته سواء في أقواله أو أفعاله، متواضعاً عفيفا صادقاً أمينا حتى لقبته قريش بالصادق الأمين، موضحاً أن سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم فيها من المواقف والتعاليم ما تستقيم به حياتنا وتسعد به أرواحنا.

وأضاف الديب، أن تلك الأخلاق النبوية خدمة الرجل لأهل بيته تقول أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها عندما سؤلت (ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قالت: كان يكون في مهنة أهله، تعني خدمة أهله، فإذا حضرت الصلاة خرج إلى الصلاة)

وأوصى فضيلته بتقوى الله والإخلاص في العمل تأسيا بالرسول صلى الله عليه وسلم، واختتم بأن الإخلاص سببٌ في دخول جنّات النّعيم، والاستزادة من نعيمها، وعلوّ الدّرجات، والرّفعة، والعزّة في الدّنيا والآخرة، وحفظ المسلم من كلّ أذىً يكاد يصيبه،  وحصول البركة.