الجمعة 10 مايو 2024

إنتاج «إعلام بنى سويف».. فيلم «نوح» يشارك بمهرجان العودة السينمائي

فن9-11-2020 | 20:38

يشارك الفيلم الروائى القصير المصري "نوح" للمخرج أبانوب يوسف، في فعاليات مهرجان العودة السينمائى الدولى فى الدورة الرابعة والذى سيقام بفلسطين برئاسة المخرج سعود مهنا، تحت شعار "لا تفريط بحق العودة".


والفيلم إنتاج مجموعة من الطلاب بـ"شعبة اللغة الإنجليزية" بكلية الإعلام بجامعة بني سويف، وذلك في إطار مشروع التخرج الخاص بهم.


ويناقش الفيلم قضية اللاجئين، وتبلغ مدته 24 دقيقة، وأشار مخرج العمل فى تصريحات صحفية إلى أنه فترة إعداد للفيلم استغرقت مدة أكثر من 8 أشهر، وتم التحضير الكامل له من قبل فريق العمل، (إخراج وتصوير وكتابة ودعاية)، ولم يتم الاستعانة بأي مساعدة خارجية.



وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث لاجئين من ثلاث قارات مختلفة وجدوا أنفسهم في نطاق اللجوء بعد خلافاتهم السياسية، ليبحثوا عن العودة مجددا لأوطانهم ليجدوها شبه مستحيلة، حيث فتحت أمامهم الطرق غير الشرعية للعودة لأوطانهم التي تخلوا عن جنسيتها ليغامر كل منهم فى الرجوع، والفيلم يضم أكثر من 5 جنسيات مختلفة مشاركة في العمل.


وصور طاقم الفيلم، مشاهده في 4 دول همي مولدوفا، وتونس ومصر وتركيا، وفي مصر بنسبة 85%، وذلك تحت إشراف الدكتورة إنجي أبو العز رئيس شعبة اللغة الإنجليزية.


ويشارك في التمثيل كل من الممثل باتع خليل، والفنان هاني عبد الحي، والسوريان فاروق الشامي، وهلال سليمان، والطالب أبانوب يوسف.


ويضم فريق العمل كل من أروى عز الدين، أروى حسن، آية عرفات، أحمد سعد، راجح بكر، ندى خالد، لميس علاء، داليا القاضى، هالة صابر، زينب عبد الحميد، زهرة أحمد، ياسمين عادل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air