الثلاثاء 30 ابريل 2024

بعد عرضها بمسلسل الاختيار 2..القصة الكاملة لمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

مسلسل الاختيار 2

فن5-5-2021 | 01:08

محمود علي

عرضت أحداث الحلقة الثانية والعشرون من الملحمة الوطنية "الاختيار 2"، مشاهد حقيقية لمحاولة اغتيال النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبدالعزيز، التي حدثت في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة في سبتمبر 2016.

ونرصد في السطور القادمة أبرز المعلومات عن هذه العملية الخسيسة: قامت عناصر من حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بتفجير سيارة بها مواد شديدة الانفجار، خلال مرور موكب المستشار زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد، أثناء عودته لمنزله.

وأوضحت شاهدة عيان في تحقيقاتها أمام النيابة، أنها شاهدت السيارة المفخخة بالقرب من منزلها قبل وصول موكب النائب العام المساعد، وأضافت أنها شاهدت السيارة تنتظر بالمكان الذي انفجرت فيه مرتين على مدار اليوم السابق للانفجار، لكنها لم تحدد هوية سائقها.

وأكدت تحقيقات النيابة العامة أن السيارة كانت مفخخة بكميات من المواد شديدة الانفجار، لإحداث أكبر ضرر بالموكب، وصولا لغرضهم في استهداف المستشار زكريا عبدالعزيز، وأن عملية التفجير تمت عن بعد، أثناء نرور النائب العام المساعد.

وأوضحت التحقيقات أن سيارة النائب العام المساعد كانت مصفّحة، وهو ما منع وصول شظايا السيارة المفخخة داخلها، بينما أصابت شظية واحدة الجزء العلوي من السيارة من اتجاه المقعد الخلفي.

وحددت التحريات والتحقيقات المكثفة التي جرت حول الحادث وحوادث أخرى، أبعاد الهيكل التنظيمى للتحرك المسلح، حيث يقوم على تقسيم البلاد إلى عدة قطاعات جغرافية رئيسية، تتكون من مجموعة من الوحدات والخطوط العملياتية، وتضم عناصر حركية تختص بـ"الرصد، التنفيذ، التصنيع، التنكر"، وتعمل تحت مسمى “حركة سواعد مصر، حسم، لواء الثورة”.

وتمكن قطاع الأمن الوطني من تحديد القائمين على محاولة اغتيال النائب العام المساعد، وهو الإرهابي الإخواني نبيل إبراهيم الدسوقي محمد، حيث اعترف بارتكاب الحادث بمشاركة أحد كوادر التنظيم، كما اعترف برصد منزل النائب العام المساعد بمنطقة التجمع، وتجهيز إحدى السيارات بعبوة ناسفة وتفجيرها عن بُعد أثناء مرور موكبه.

يذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Randa
Dr.Radwa