الخميس 9 مايو 2024

ظهور أهالي الشهداء واعترافات الإرهابيين.. أبرز أحداث الحلقة 30 من الاختيار 2

بوستر الأختيار ٢

فن13-5-2021 | 00:04

محمد أبو زيد

شهدت الحلقة 30 من الملحمة الوطنية الاختيار 2، عدة أحداث أبرزها القبض على القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية محمود عزت، واستعرضت الحلقة قضية محاولة استهداف طائرة الرئاسة فى مطار القاهرة بالسلاح الثقيل من برج سكنى بالدور الرابع بالقرب من المطار، واعترفات حقيقي للإرهابي "صقر"، والذى انضم إلى حركة حسم وتم تسكينه ضمن محموعة التنفيذ، ومشاهد للمضبوطات الحقيقية، ومشاهد لاستشهاد النقيب ماجد عبد الرازق في النزهة، ومشاهد حقيقية لكلمة الرائد عاطف وائل طاحون في الاحتفال بعيد الشرطة 68، والذي شهده الرئيس السيسي، وهو نجل الشهيد العميد وائل طاحون الذي اغتالته يد الارهاب، وشقيق زوجة النقيب ماجد عبد الرازق.

وعرضت الحلقة مشاهد لزوجة المقدم محمد مبروك وهي تحكي كواليس استشهاده، كذلك مشاهد القبض على الخائن محمد عويس ضابط المرور لاتهامه بالمشاركة في اغتيال مبروك ومشاهد لتشييع جثمان مبروك بحضور الببلاوي ومحمد إبراهيم وزير الداخلية.

وعرضت الحلقة مشاهد حقيقية للمضبوطات التي عثرت عليها قوات الأمن في عرب شركس، وأسفرت المواجهات عن مصرع 6 وضبط 7 من العناصر الإرهابية واستشهد خلال المواجهات العميد ماجد أحمد إبراهيم، والعقيد ماجد أحمد كمال.

كما عرضت الحلقة مشهد للإرهابي همام علي عطية دون أن يظهر وجهه ومشاهد حقيقة لاعترافات الإرهابي جمال زكي عبد الرحيم الذي تم تجنيده عن طريق همام عطية لاستهداف قوات الجيش والشرطة، وأن همام عطية كان يصنع لهم المتفجرات ويطلب منهم وضعها بجوار الكمائن وأكشاك المرور، ومشاهد للقنبلة التي انفجرت بالقرب من قسم الطالبية واستشهد فيها النقيب ضياء فتحي.

وعرضت الحلقة اعترافات بالصوت والصورة لعدد كبير من العناصر الإرهابية، ومشاهد من تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، واعترافات للإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري، وظهور لواء متقاعد محمد حلمي مشهور والد الرائد إسلام مشهور، شهيد حادث الواحات.

وظهر الجندي البطل نادر قناوي وهو يحكي بطولات شهدائنا في عملية الواحات والتي اسفرت عن استشهاد 16 شهيدا.

عرضت الحلقة مشهد لزوجة المقدم محمد وحيد وهي تحكي كواليس استشهاده، وظهور والدة الشهيد أحمد زيدان شهيد الواحات وهى تروي ما حدث لنجلها في العملية وبطولاته كما ظهر عدد كبير من الإرهابيين وهم يدلون بإعترافات عن عملياتهم الخسيسة منهم الاخواني محمود عزت.

ظهر الرئيس السيسي في مشهد وهو يقول" احنا مش هنسمح لحد يقرب من مصر تاني ويدخلها في الفوضى والخراب والتدمير تاني".

احتفت الحلقة الأخيرة بظهور عدد من شهداء الشرطة على نهاية تتر الاختيار تقديرا لتضحايتهم من أجل الوطن.

"الاختيار 2"يتناول تضحيات وبطولات الشرطة فى مواجهة العمليات الإرهابية،  من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي.

Egypt Air