الإثنين 29 ابريل 2024

مهرجان الجونة السينمائي يمنح أحمد السقا جائزة الإنجاز الإبداعي

الفنان أحمد السقا

فن20-6-2021 | 13:24

محمود علي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، منح جائزة الإنجاز الإبداعي للفنان أحمد السقا، خلال فعاليات الدورة الخامسة، التي تقام في الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر المقبل بمدينة الجونة، وذلك تقديرا لمسيرته السينمائية الاستثنائية ومساهمته في مشهد صناعة السينما المصرية لأكثر من عقدين.

وقال النجم  أحمد السقا في تصريحات: "إنه لشرف عظيم لي أن يتم تكريمي بجائزة الإنجاز الإبداعي لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام. بينما استرجع مسيرتي، أتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا في مسيرتي المهنية وعلموني وألهموني. أنا ممتن جدا لهم، جنبا إلى جنب مع عائلتي وجمهوري العزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين. أدين بهذا الإنجاز لكل هؤلاء الأفراد المدهشين الذين وقفوا إلى جانبي في كل خطوة".

وقالت رزة بشرى المؤسس المشارك ورئيس العمليات: "سعيدة للغاية بمنح جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام لزميلي العزيز أحمد السقا. في بداية مسيرتي كممثلة، سمعت قصصًا حول دعمه الهائل لصناعة السينما. لم يأبه حول حجم أجره رغم كونه نجم شباك، بل واقتطع جزءًا من أجره لإنتاج مشاريعه بأفضل جودة ممكنة، إلى جانب نجوميته الاستثنائية، فهو صانع نجوم أيضًا، إذ دعم فنانين شباب وصاعدين، مكنهم عملهم مع السقا من تحقيق الشهرة اللازمة لاستكمال مسيرتهم، وهي صفة نادرة تعبر عن كونه نجم حقيقي."

وصرح رجل الأعمال سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة: "سعيد للغاية لاختيار اللجنة الاستشارية الدولية للمهرجان لممثل استثنائي مثل أحمد السقا لتكريمه هذا العام. تعكس مسيرة السقا المهنية واحدة من أكثر قصص النجاح إلهاما على الساحة الفنية اليوم، إذ استطاع تحقيق حلمه، وخلق تأثير وفارق كبير، الأمور التي جعلته يفرض نفسه على المشهد السينمائي المصري".

من جانبه، قال مؤسس المهرجان نجيب ساويرس: "منذ دورتنا الافتتاحية، خصصنا جائزة الإنجاز الإبداعي للفنانين المميزين الذين كرسوا مسيرتهم لصناعة السينما. من ذلك المنطلق، فأحمد السقا ليس باستثناء، فمكانته وسط نجوم جيله هي نتيجة إخلاص لعمله وتفانيه في إسعاد جماهيره لأكثر من عقدين"

Dr.Randa
Dr.Radwa