الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد إعلان اعتزاله.. أحدث أفلام نيكولاس كيج يحصل على إشادة بنسبة 98%

الفنان العالمي نيكولاس كيدج

فن20-7-2021 | 15:11

إسراء عاصم

على الرغم من أن الممثل نيكولاس كيج قد أنتج العشرات من الأفلام على مدار السنوات القليلة الماضية ، فقد مر ما يقرب من عقد من الزمان منذ ظهوره في أي شيء قد يشار إليه بشكل معقول على أنه "تيار رئيسي".

ويقول نيكولاس كيج البالغ من العمر 57 عامًا، إنه لن يشاهد فيلمه الجديد " Pig" الذي  بالثناء بشكل عام ، حيث حصل على شهادة جيدة بنسبة 98 ٪ من النقاد.

وحسب موقع  "theubj" قال الفنان العالمي  القيمة الترفيهية للفيلم هي نعمة يحتاجها لتقديمها للعالم بدلاً من استخدامها كمكافأة لحاضره السينمائي المتنقل.

وكان قد قرر الفنان نيكولاس  كيدج اعتزال أفلام هيوليود نهائيا، قائلا "إن خوفاً كبيراً يتملكه كلما راودته فكرة الانضمام لأحد أعمال هوليوود مفضلاً الانعزال في صحرائه الخاصة تاركاً لهوليوود خلفه".

وأضاف الفنان العالمي بحسب وسائل إعلام أنه فقد شغفه بأفلام هوليوود ليقرر اعتزالها للأبد، بعد تصريحه علناً بعدم رغبته في إنتاجات هوليوود الكبيرة.

وصرح الفنان صاحب 57 عاماً في أحدث لقاءاته الصحفية قائلاً: "لا أعرف ما إذا كنتُ أرغب في العودة لعمل وتقديم الأفلام، ولا أعرف ما إذا كنتُ أرغب في عمل فيلم آخر من إنتاج ديزني، سيكون الأمر مخيفاً إنه جو مختلف تماماً، فهناك الكثير من الخوف".

وأضاف "عندما كنتُ أقدِّم أفلام المنتج والمؤلف الأمريكي جيري بروكهايمر، كان الأمر وكأنّه لعبة ضغط كبيرة، وكانت هناك الكثير من اللحظات الممتعة".

والفنان نيكولاس كيدج هو  ممثل، ومخرج، ومنتج، وسيناريست أمريكي حاصل على الجائزة الأكاديمية في الفنون السنيمائية، وقد عمل أيضا بالإنتاج والإخراج، وله عدة أفلام كتبها بنفسه، وهو ابن أخ المخرج الشهير فرانسيس فورد كوبولا وهو ما جعله يغير اسمه في محاولةٍ منه للخروج من ظلّ عمه والوصول للشهرة نتيجةً لأعماله.

 اختار في البداية اسم Nicolas Blue ولكنه ما لبث أن غيره واختار اسم نيكولاس كيج، ويحظى  كيدج بشعبية كبيرة في أمريكا والعالم لأدواره المتميزة في الأفلام التجارية الجماهيرية والأعمال الفنية الجادة  والكوميدية التي تمكن بأدائها ببراعة وإتقان منقطع النظيرعن الكثير من الفنانين في سنه.

كيدج الحاصل على جائزة الأوسكار مسيرته الفنية عام 1982، بفيلم Fast Times at Ridgemont High، يأتي بعده دوره المميز في فيلم Moonstruck الذي شارك بطولته مع الفنانة الشهيرة "شير".

Dr.Radwa
Egypt Air