الثلاثاء 14 مايو 2024

دماؤها كتبت الحقيقة.. الحزن يكسو مواقع التواصل بعد مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

الهلال لايت 11-5-2022 | 13:14

إيمان علي

اكتست مواقع التواصل الاجتماعي بالحزن على مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم أثناء ممارستها عملها الصحفي، فى تغطية اقتحام مخيم جنين الفلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث عبّر المستخدمون عن استنكارهم عن الجريمة الشنيعة التي تأتي ضمن سلسلة طويلة من الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين.

هاشتاج شيرين أبو عاقلة

وتم استهداف شيرين أبو عاقلة برصاصة فى الرأس رغم أنها كانت ترتدي سترتها الصحفية، لتمييزها عن أى أهداف أخرى.

وتداول مستخدمو السوشيال ميديا بكثافة الصور ومقاطع الفيديو التي توثق للحظة مقتل الصحفية الفلسطينية الشهيرة، كما حرصوا على نعيها بعبارات تفيض بالأسى والحزن.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابتها بعيار ناري بالرأس وأنها وضعها حرج للغاية خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين، ثم لاحقًا بعد دقائق، أعلنت وزارة الصحة أنها استشهدت نظرًا لوضعها الحرج في قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين.

غضب بعد استشهاد شيرين أبو عاقلة

 وفي بيان للرئاسة الفلسطينية، أكدت أن جريمة إعدام الصحفية أبو عاقلة، وإصابة الصحافي علي السمودي، هي جزء من سياسة الاحتلال باستهداف الصحفايين لطمس الحقيقة وارتكاب الجرائم بصمت، وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس "القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة".

كما أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بأشد العبارات مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، برصاص إسرائيلي، مؤكداً أن ما حدث جريمة بشعة في حق الصحافة وحرية الإعلام لا ينبغي السماح بمرورها مر الكرام وبما يستوجب تحقيقاً شاملاً.

وأكد أبو الغيط، أن الجريمة ليست بمستغربة على الاحتلال الذي درج علي ألا يعبأ بأية معايير لاحترام حقوق الإنسان، ويسعى إلى اسكات الصوت الفلسطيني؛ محملاً الحكومة الإسرائيلية المسئولية عن هذه الجريمة المُفجعة، ومشدداً على ضرورة معاقبة مرتكبيها الآثمين.

واعتبر أبو الغيط أن اسم "أبو عاقلة" سيضاف في سجل الفخر والحزن لشهداء الإعلام العربي الذين قضوا دفاعاً عن الحقيقة، ولإيصال الصوت الفلسطيني وجرائم الاحتلال الاسرائيلي إلى العالم أجمع.

وأعرب أبو الغيط عن تعازيه لعائلة الفقيدة ولأسرة الصحافة الفلسطينية والعربية وقناة الجزيرة وكل أبناء الشعب الفلسطيني، متمنيا الشفاء العاجل للصحفي علي السمودي الذي أصيب مع الفقيدة.


Dr.Radwa
Egypt Air