الثلاثاء 21 مايو 2024

"عيال زايد طيبهم زايد".. رواد تويتر يحتفلون بانطلاق "إكسبو 2022"

الهلال لايت 1-10-2021 | 20:27

سلمى هاني

تصدر هاشتاج "اكسبو2020" قمة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد ساعات من انطلاق الحدث الفريد من نوعه في دولة الإمارات المتحدة، مساء الخميس، والافتتاح الضخم الذي تابعه الملايين حول العالم.

وأبهرت دبي العالم بحفل افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي العالمي، الذي تقيمه الإمارة ضمن أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بمشاركة 192دولة من مختلف أنحاء العالم، وأحيا الحفل المغني الإماراتي حسين الجسمي بأغنية "مرحيا يا هلا حي بالشهامة .. مرحباً بالصقور المخلصين".

وأشاد مستخدمو تويتر بروعة الحدث العالمي والتنظيم والإبهار، من خلال تغريدات قصيرة يعبرون فيها عن مدي إعجابهم بهذا الحفل قائلين: "الإمارات مبهرة دائماً في أفعالها وأقوالها وقرارتها دام عزك وسعدك"، و"عاشت بلادي السعودية وعاشت الإمارات، السعودي إماراتي والإماراتي سعودي الله يديم المحبة"،وعيال زايد طيبهم زايد وفارق عن بقية الخلق"، و"ربنا يحفظكم ويبارك فيكم يا حكام الإمارات العربية المتحدة مع مصر السيسي"، و"الإمارات تصنع المعجزات"، و"الله أكبر وطني يكبر"، و"حياكم الله بخيراته ونعمة وبركاته الميمونة".

وحضر الحفل النجمة الإماراتية أحلام، وفنان العرب محمد عبده، وبحضور النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة الحائزة علي أربع جوائز غرامي أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة علي جائزة غولدن غلوب والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

وقال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم في إكسبو2020 دبي: "نهدف إلي تقديم تجربة لا مثيل لها في إكسبو 2020دبي، وستكون الصور المذهلة علي قبة الوصل العملاقة جزءاً مميزًا جداً من هذه التجربة، ونتوقع مجموعة من العروض التي لا تنسي في موقع إكسبو 2020بالإستعانة بتقنيات كريستي المبتكرة".

إكسبو 2020 من أولي الأحداث العالمية الضخمة التي تقام منذ تفشي جائحة كوفيد-19،وتستمر فعاليته من الأول من أكتوبر2021 إلي الحادي والثلاثين من مارس2022،ليدعو ملايين الزوار للمشاركة في أن نصنع معاً عالماً جديداً أثناء ستة أشهر من الاحتفال بنبوغ البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافتهم، في ضوء توفير الموسيقي قوة لتوحيد المجتمعات والنهوض بها.