السبت 1 يونيو 2024

حادث راح ضحيته 5 أشخاص.. ماذا حدث على الطريق الأبيض قبل صلاة الجمعة؟.. المتهم: "الطارة لفت"

حادث

الجريمة28-5-2021 | 20:35

إيمان حمزة

دقائق معدودة قبل رفع أذان الجمعة، وقع حادث مروع بالطريق الأبيض، راح ضحيته آخرها 3 أشخاص بينهم سيدة وأصيب اثنان آخران.

أمام محل لبيع الأسماك، وقف عدد من سكان منطقة أرض اللواء، وسط محافظة الجيزة، لشراء أفضل الموجود أملا في إعداد وجبة سمك طازجة لكن السيناريو تبدلت أحداثه، وتفاجأ الجميع بسيارة ميكروباص أجرة، " ترامكوا"، يسير قائدها بسرعة جنونية، قبل أن ينحرف عن مساره، ويطيح بالواقفين أمام طاولات الأسماك. حالة من الذهول والفزع انتابت المارة بالشارع، ليسرعوا نحو الحادث، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وتفاجأ الأهالي بجثث 3 أشخاص، بينهم سيدة، وسط بركة دماء، وإصابة اثنين آخرين.

لم يستطع سائق السيارة من الهرب لتجمع الأهالي نحوه، ولقنوه "علقة سخنة"، قبل وصول قوات الأمن وتسليمه لهم. أسرع الأهالي على نقل المصابين إلى المستشفى، لإنقاذهم، فيما أبلغ آخرين إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث سير بالطريق الأبيض ووجود متوفيين ومصابين.

دقائق معدودة وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة العجوزة، ورجال المرور، تنسيقا مع نقطة شرطة أرض اللواء، وبالفحص والمعاينة تبين أن سائق سيارة ميكروباص "لا تقل أي ركاب" يسير بسرعة جنونية، صدم عدداً من الأشخاص بالشارع، ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

شاهد عيان روى كواليس الحادث قائلا "ميكروباص دخل في الناس اللي واقفة تشتري من محل سمك بالقرب من مقهى الدوار".

وطالب سكان المنطقة الأجهزة الأمنية ممثلة في إدارة المرور ونقطة شرطة أرض اللواء بالتصدي لرعونة السائقين خاصة صغار السن مؤكدين "كلهم بيسوقوا تحت تأثير المخدرات".

وتمكنت قوات الأمن من القبض على السائق وتبين أنه يبلغ من العمر 25 سنة، وبمناقشته أقر بارتكاب الواقعة مبرراً سبب وقوع الحادث.. "مكنش قصدي.. الطارة لفت في إيدي وملحقتش أتفادى الناس". مع تداول الأهالي رواية حول قيادة السائق للسيارة تحت تأثير مخدر الإستروكس، نفى مصدر أمني مسؤول ذلك.. " مش ظاهر عليه آثار المخدرات" مؤكدا "هناخد منه عينة والنتيجة هي اللي هتحدد".