الخميس 23 مايو 2024

أسبوع الدم.. جرائم عائلية مروعة بالقاهرة والمحافظات خلال العيد

صورة أرشيفية

الجريمة24-7-2021 | 17:41

زينب سعيد

يمكن وصف أسبوع الماضي، بأنه "أسبوع الدم في القاهرة والمحافظات"، بعد حوادث القتل البشعة، التي وقعت منذ يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، وحتى أمس. 

مقتل شاب على يد آخر في شبين الكوم بسبب خلافات سابقة 

لقي شاب مصرعه على يد آخر طعنا بمطواة، إثر مشاجرة بينهما في مدينة شبين الكوم، فاستل المتهم مطواة من بين ملابسه، وانهال بـ3 طعنات على المجنى عليه، ولم يتركه إلا جثة هامدة.

كانت البداية عندما تلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور قسم شبين الكوم بمحافظة المنوفية، يفيد بمقتل شاب علي يد آخر في مدينة شبين الكوم، على خلفية مشاجرة بينهما بالأسلحة البيضاء، حيث تم نقل الجثة إلى المستشفى، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة حول الواقعة.

مقتل شاب بمنطقة دار السلام على أيدي شقيقين

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على شقيقان قتلوا شاب بمنطقة دار السلام.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة أخطارا من احد المستشفيات بوصول شاب ، عليه أثار تعدى بالضرب ومتوفى ، وعلى الفور أنتقلت أجهزة الأمن وبسؤال أسرته أتهموا شقيقان بالتعدى عليها بالضرب والتسبب فى وفاته، واضافوا أن المتهمان تعدوا بالضرب على المجنى عليه لأعتقادهم بقيامه بسرقة أمام منزلهم والقى القبض على المتهمان وجارى اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

طالب جامعى يقتل والده الميكانيكي في الإسماعيلية بسبب خلافات مالية

أقدم طالب جامعي على قتل والده الميكانيكي، وألقت أجهزة الأمن القبض عليه.

 بدأت الواقعة، عندما تفاجأ الجيران بصوت عال يخرج من منزل الميكانيكي، وتبين نشوب مشادة بينه وبين ابنه الكبير على أموال تطورت إلى مشاجرة وقام بطعنه عده طعنات سقط مغشيا عليه غارقا في دمائه.

على الفور انتقل فريق من ضباط المباحث وتم القبض علي المتهم وتم تحريز السلاح المستخدم في الجريمة ونقل المجني عليه إلى المشرحة،تم تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

مريض نفسي يقتل والدته المسنة بإمبابة

أقدم عاطل على ذبح والدته داخل شقتهم بمنطقة إمبابة، وألقت أجهزة الأمن القبض عليه.

تلقى قسم شرطة إمبابة بلاغا من الأهالى بوجود جثة لسيدة داخل شقتها باحد الشوارع وعلى الفور انتقلت أجهزة الامن وعثر على جثة «ف .م» 64 سنة ربة منزل متوفية بطعنتين بالرقبة، وبسؤال نجلها الثانى قرر بقيام شقيقة الأكبر الذى يعانى من مرض نفسى بارتكاب الجريمة وباعداد الأكمنة الالزمة تم ضبطه.

مقتل محاسب على يد زوجته.. بسبب مصاريف العيد

وأقدمت ربة منزل على قتل زوجها بمركز طوخ بمحافظة القليوبية لوجود خلافات بينهما،وألقت أجهزة الأمن القبض عليها.

البداية عندما تلقى العميد تامر موسى، مأمور مركز طوخ، بلاغًا من الأهالي بقرية طنط الجزيرة التابعة لدائرة المركز، يفيد مقتل محاسب على يد زوجته طعناً بـ"سكين المطبخ"مما أدى إلى وفاته في الحال.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مقتل دكتورة على يد زوجها بالمنصورة  

أقدام زوج على قتل زوجته الدكتورة عقب وقوع مشادة كلامية بينهما، على إثر خلافات زوجية بينهما.

 وتعود تفاصيل الواقعة أثناء وجود خلافات زوجية بين الجاني وزوجته ، وتطور الأمر إلى قيام الزوج بطعن زوجته 11طعنة بآلة حادة، مما نتج عنه سقوط الزوجة جثة هامدة غارقًا في دمائها تاركة 3 أطفال وفر الزوج هارباً.

وتم استدعاء الطبيب الشرعي للوقوف على ملابسات الواقعة، وأسباب الوفاة، وتم إيداع الجثة بالمشرحة لحين تسليمها إلى ذويها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

زوج يقتل زوجته ويقطع شرايين يده بـ"بني سويف"

أقدم رجل على قتل زوجته بمركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف، بعدة طعنات بآلة حادة في صدرها أثناء تواجدها في أحد المحلات التجارية التي تعمل بها، ثم أقدم على الانتحار بقطع شرايين يده في محاولة للتخلص من حياته، بسبب خلافات زوجية بينهما.

البداية عندما تلقي اللواء محمد مراد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مأمور مركز شرطة إهناسيا بورود بلاغ بإقدام زوج على طعن زوجته بآلة حادة «سكين» في صدرها ما أودى بحياتها، ونقلها جثة هامدة إلى مشرحة مستشفى بني سويف التخصصي، وإقدام الزوج على قطع شرايين يده في محاولة للانتحار.

تم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، ووجه مدير أمن بني سويف بتوفير حراسة أمنية مشددة على غرفة الزوج.

شاب يقتل خطيبته السابقة داخل شقتها بالمنوفية

تمكنت مباحث مركز منوف بمحافظة المنوفية، من ضبط عامل قتل سيدة ذبحا فى أولى أيام عيد الأضحى.

بداية الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد فاروق القرن، مدير أمن المنوفية، إخطارا من مأمور مركز شرطة مركز منوف، يفيد بالعثور على سيدة فى العقد الثالث من العمر مذبوحة داخل شقتها فى ظل ظروف غامضة، بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

العثور على جثتي شاب وفتاة داخل سيارة "أوبر" بجراج في الهرم

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالجيزة، تفاصيل صادمة وراء العثور على جثتى شاب وفتاة داخل سيارة أوبر بـ"جراج" في منطقة الهرم، أنهما ماتا مختنقين إثر تنفسهما غاز ثانى أكسيد الكربون.

بداية الواقعة بتلقي اللواء نبيل عبدالفتاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، إخطارا من قسم شرة سمنود بورود بلاغ من والد شاب يدعى م.ع، 23 سنة، سائق، ومقيم في قرية كفر العزيزية بدائرة المركز، بالعثور على جثة نجله وبرفقته فتاة مجردين من ملابسهما وفي وضع مخل بالآداب داخل سيارة في الجراج.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وعثرت علفى جثة الشاب والفتاة مجردين تماما من ملابسهما وبعمل التحريات دلت أن الشاب اصطحب الفتاة لممارسة الرزيلة معها داخل السيارة ألا إنهما اختنقوا بغاز ثانى أكسيد الكربون، وتم نقل الجثتين للمستشفى تحت تصرف النيابة وتحرر محضر بالواقعة.

يقتلون مسنا للأخذ بثأر عمره ٤٠ سنة

لقي مزارع مصرعه بعد صلاة عيد الأضحى، أطلق عليه 3 أشخاص النيران فسقط قتيلا وسط أفراد أسرته بمنطقة منشأة القناطر شمال الجيزة.

بداية الواقعة عندما تلقي قسم شرطة منشأة القناطر ، بلاغًا من الأهالي بمقتل مزارع 66سنة وسط أفراد أسرته بدائرة القسم، بمحافظة الجيزة، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتم الاستماع إلى أقوال أسرة المجني عليه وعدد من جيرانه وأقاربه من المنطقة.

تمكن ضباط مباحث منشأة القناطر من تحديد هوية المتهمين وتم ضبطهم وأرشدوا عن الأسلحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة عبارة عن 2 بندقية آلية وعدد كبير من الطلقات النارية.

تم تحرير محضر بالواقعة وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

العثور على جثة سيدة داخل شقة بمنطقة التجمع الأول

عثرت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، على جثة سيدة داخل شقة بمنطقة التجمع الأول.

تلقى قسم شرطة التجمع الأول بلاغا من الأهالي بوجود جثة داخل شقة بكمبوند بمنطقة التجمع الأول، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة سيدة وجارى تفريغ كاميرات المراقبة وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الحادث ورجحت التحريات وجود شبهة جنائية، وتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.