الجمعة 24 مايو 2024

لترويجه الأسلحة عبر السوشيال ميديا.. تجديد حبس عاطل في الشرقية 15يوماً

حبس

الجريمة11-9-2021 | 16:02

زينب سعيد

جددت جهات التحقيق في الشرقية، حبس عاطل 15 يوما ‫على ذمة التحقيقات، لقيامه بالترويج لبيع الأسلحة البيضاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الشرقية.

بدأت الواقعة عندما تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالترويج لبيع الأسلحة البيضاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالشرقية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (أحد الأشخاص) بنشر مشاركات عبر إحدى الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تتضمن الترويج لبيع الأسلحة البيضاء للراغبين بمقابل مادي.

أسفرت التحريات الفنية عن تحديد الشخص المشار إليه وتبين أنه (مقيم بمحافظة الغربية)، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه وبحوزته (هاتف محمول بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، وأنه المسؤول عن إدارة 5 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وقناة على تطبيق "تليجرام" يقوم من خلالهم بالترويج لنشاطه الإجرامي.

كما تم العثور 62 قطعة سلاح أبيض مختلفة الأنواع والأحجام.. وبمواجهته أقر بما أسفرت عنه التحريات والضبط وقيامه بالاتجار في الأسلحة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقصد تحقيق مكاسب مالية.

وفي سياق منفصل، أمرت النيابة العامة بحبس تشكيل عصابي مكون من 4 اشخاص، انتحلوا صفة ضباط شرطة وسرقوا هواتف محمول وأموال من تاجري ملابس بالإكراه، ٤ايام علي ذمة التحقيق.

البداية عندما تلقي قسم شرطة ١٥مايو  بلاغ من شخصين يعملان في تجارة الملابس، مفاده أثناء قدومهما لاخذ مبلغ مالي قدره مليون و700 الف جنيه، من احد التجار بدائرة القسم، اعترض طريقهما 4 أشخاص ادعوا انهم رجال شرطة، وقاموا بالإستيلاء علي هواتفهم المحمولة ومبالغ مالية بحوزتهما.

على الفور انتقل فريق من المباحث وبالفحص وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط موقع الحادث أمكن تحديد هوية المتهمين.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض علي المتهمين وعثر بحوزتهم علي "بندقية خرطوش وبندقية آلية و2 صاعق كهرباء"، وأمكن استعادة المسروقات.