الخميس 30 مايو 2024

وزير التمزين : احتياطي السلع الغذائية آمن والمخزون الاستراتيجي يكفي 4 أشهر

وزير التموين

اقتصاد15-4-2021 | 13:18

انديانا خالد

اطمأن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، اليوم الخميس، على توافر السلع التموينية داخل مخازن الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكدا أن  احتياطي السلع الغذائية أمن والمخزون الاستراتيجي يكفي  4 أشهر  .     

أكد وزير التموين الدكتور على المصيلحي، أن جميع السلع الغذائية متوافر في المخازن، مشيرا إلى أن حجم الاحتياط الاستراتيجي من الزيت والسكر والأرز يكفي لفترة تتراوح ما بين 3 شهور إلى 4 شهور.   

 

وكان افتتح احد المجمعات الاستهلاكية  (دلتا ماركت) ومخزن جملة تابع للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، اليوم الخميس 15 أبريل 2021، مركز خدمة بعد تطويره ببندر كفر الشيخ وذلك فى إطار مشروع تحويل مكاتب التموين إلى مراكز خدمة تموينية مطورة، بالإضافة إلى تفقد مطاحن الخبز  ، يأتي  ذلك في ضوء الجولة التفقدية التي يقوم بها الوزير في محافظة كفر الشيخ، والتي من ضمنها مصنع شركة السكر.

ومن المقرر أيضاً المرور على أحد مخابز القطاع العام ومتابعة عملية صرف الخبز للمواطنين فى ضوء مواعيد عمل المخابز الجديدة والتي تم اقرارها خلال شهر رمضان المعظم، كما تشمل جولة المصيلحي تفقد الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك داخل محافظة كفر الشيخ.

ويرافق المصيلحي اليوم فى جولته كل من  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، ووكيل وزارة التموين بمحافظة كفر الشيخ عماد حبيب وكذلك  اللواء خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، والدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، والمهندس محمد عبد الغفار رئيس شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، وعدد من القيادات التموينية والتنفيذية بالمحافظة.