الجمعة 3 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الجمعة بالأسواق العالمية

آبار نفط

اقتصاد18-6-2021 | 11:30

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط انخفاضا في بداية تعاملات اليوم الجمعة بالأسواق العالمية بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي إلا أنه انخفاضا محدودا بسبب انخفاض مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، أمس  يوم الخميس ، إن مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية، انخفضت بواقع 7.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي نهاية يونيوالحالي إلى 466.7 مليون برميل.

وتشهد مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفاضا بواقع 5% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، وارتفع إجمالي مخزونات وقود السيارات بمقدار بلغ  2.0 مليون برميل الأسبوع الماضي. وانخفضت  اسعار مخزونات البنزين النهائي وارتفعت اسعار  مخزونات مكونات المزج الأسبوع الماضي، كما شهدت مخزونات الوقود المقطر انخفاضا بلغ 1.0 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بواقع 6% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العامالحالي.

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 16.3 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 11 يونيو 2021 بزيادة 412 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق.

وعملت المصافي بنسبة 92.6% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي. وبلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.7 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بزيادة 108 آلاف برميل يوميًا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.3 مليون برميل يوميا. وبلغ متوسط ​​واردات وقود السيارات (بما في ذلك مكونات مزج البنزين والبنزين النهائي) الأسبوع الماضي 1.1 مليون برميل يوميا، وبلغ متوسط ​​واردات الوقود المقطر 371 ألف برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 19.3 مليون برميل يوميا، بزيادة 17.4% عن نفس الفترة من العام الماضي. 

Dr.Randa
Dr.Radwa