الأربعاء 15 مايو 2024

6 نصائح تحفاظ على بشرتك من متاعب ارتداء الكمامة صيفا

نصائح لحماية البشرة اثناء ارتداء الكمامة

سيدتي5-6-2021 | 12:35

ولاء نبيه

في ظل جائحة كورونا، أصبحت الكمامة جزءا أصيلا من المتعلقات الشخصية، التي يصعب الاستغناء عنها، لكن مع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، تزداد مخاطر تعرض البشرة للالتهاب والحبوب، مع طول فترة ارتداء الكمامة، لذا جمعنا لكم أهم النصائح الطبية التي من شأنها الحفاظ على بشرتك أثناء ارتداء الكمامة وفق موقع "health".

 اختيار الكمامة الطبية

تفضل العديد من السيدات والفتيات اليوم استخدام الكمامات القماشية التي قد تحتوي البعض منها على مادة البوليستر المضرة بالبشرة ،الأمر الذي يعمل على تهيج البشرة واصابتها بالحبوب والبثور خاصة في حال اهمال غسلها، ولتجنب هذه المشكلة ينصح باستخدام الكمامات الطبية التي يمكن استبداها كل ساعتين.

خلع الكمامة عند التعرق

ينصح بخلع الكمامة عند التعرق والتخلص منها في صندوق القمامة، مع مراعاة غسل الوجه جيدًا وتجفيفه بالمنشفة وارتداء كمامة أخرى.

تقليل المكياج

مع ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة العاليتين، ينصح دائماً بعدم وضع المكياج، أو اللجوء لمكياج خفيف، لتجنب احتكاك البشرة بالكمامة قدر المستطاع، الأمر الذي ينتج عنه ظهور حب الشباب أو البثور، حيث سيعمل المكياج مع ارتداء الكمامة على غلق مسام البشرة بشكل أكبر.

غسل الوجه فور العودة

عد عودتك للمنزل، ينصح بغسل الوجه بعمق، وباستخدام غسول لطيف ومقشر للبشرة، للتخلص من أي آثار تراكمت على سطح البشرة خلال فترة خروجك من المنزل.

الترطيب

طبقي روتين العناية ببشرتك من خلال تنظيفها بالتونر وتطبيق الكريم المرطب حيث يعمل المرطب كحاجز لحماية الوجه من أي احتكاك دائم، لذلك من المهم تطبيق المرطب قبل ارتداء الكمامة.

الخروج عند الضرورة

يفضل المكوث في المنزل وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة، لتقليل عدد مرات ارتداء الكمامة، ومن ثم الحفاظ على صحة البشرة.

Dr.Radwa
Egypt Air