الأربعاء 11 سبتمبر 2024

حفل توقيع كتاب «الألم والأمل» لجمال سعيد بمعرض أبو ظبي

معرض أبو ظبي للكتاب

ثقافة5-5-2024 | 13:59

فاطمة الزهراء حمدي

شهد، اليوم السادس من معرض أبو ظبي الـ 33 للكتاب، تنظيم فعالية حفل توقيع لكتاب «الألم والأمل.. مشرط الجراح وضفائر الدم» لجمال مصطفى سعيد الكاتب الطبيب، وناقشه مروان حماد، في جناح "ضيف الشرف" جمهورية مصر العربية.

وفي بداية اللقاء، حرص مروان حماد، على التعريف بجمال سعيد، الطبيب الجراح والكاتب، وأن مؤلفه يحتوي على الكثير من الموضوعات المهمة الذي ركز عليها الكاتب، وناقش سعيد أن كتابه يحمل الطابع الإنساني فهو مزيج يجمع بين الأدبي، الطبي، التشخيصي والعلاجي، ويروي الكاتب من خلاله 28 حالة أو قصة من وصف المرض وطريقة علاج المريض وما واجهه خلال مسيرته الطبية الخمسة وثلاثين عامًا.

وروى الكاتب بعض القصص منه لجمهور الحضور مما جعلهم في حالة من الإنتباه والتركيز الشديد، مما دفعهم لتوجيه عده أسئلة له طبيه أو علمية، وفي نهاية اللقاء قام جمال سعيد بالتوقيع على كتابه لجمهور الحضور.

وتتضمنت فقرات البرنامج الثقافي، إذاعة جلسة بعنوان: "نجيب محفوظ وهؤلاء" بمشاركة: بهاء طاهر الأديب الكبير، جمال قطب الفنان التشكيلي، وأدارها محمد بريري، ضمن محور "نجيب محفوظ في ذاكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب"، للاحتفال ببلوغ نجيب محفوظ الأديب العالمي سن التسعين، في دورته الرابعة والثلاثين.

والجدير بالذكر مشاركة جمهورية مصر العربية "ضيف شرف" معرض أبو ظبي الثالث والثلاثون للكتاب، وذلك ببرنامج ثقافي وفني، ووفد رسمي وثقافي برئاسة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وأحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وقطاعات وزارة الثقافة بمنتجها الإبداعي المطبوع والفني.