السبت 31 اغسطس 2024

نهائي كأس مصر.. مجدي عبد العاطي يبحث عن رقم تاريخي الليلة

مجدي عبد العاطي

ملاعب الهلال30-8-2024 | 19:40

أنس مصباح

يسعى مجدي عبد العاطي المدير الفني لفريق زد، لكتابة إسمه بحروف من نور في تاريخ بطولة كأس مصر، مساء اليوم الجمعة، وهو يقود فريقه أمام بيراميدز في الدور النهائي.

وسبق لمجدي الفوز باللقب كلاعب في نسخة 2005، حين فاز إنبي على حرس الحدود في المباراة النهائية، ولو فاز الليلة سيصبح من القلائل الذين يفوزون بالكأس كلاعب وكمدرب.

وزينت قمصان زد ملعب برج العرب، قبل انطلاق مباراة بيراميدز المرتقبة، حيث بدا كل شيء جاهز للقاء. ويخوض فريقا زد وبيراميدز، مواجهة تاريخية، عندما تنطلق مبارتهما في نهائي بطولة كأس مصر، عن التاسعة مساء اليوم الجمعة.

وتنتظر كأس مصر بطلا جديدا يضاف إلى قائمة حاصدي أقدم بطولة مصرية في كرة القدم على الإطلاق، فمن الذي سيتمكن من حفر اسمه في سجل شرف هذه البطولة، وينضم إلى الكبار الذين سبق لهم الفوز بها.

وتضم قائمة الفرق الفائزة ببطولة كأس مصر على مدار تاريخها: الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري والمقاولون العرب والترام والإسماعيلي والترسانة وحرس الحدود وإنبي والقناة والمصري والأوليمبي.

ولعل من أهمية هذه البطولة، على وجه التحديد، أنها ستكون الأولى للفائز بها من الفريقين، حديثي العهد، إذ لم يسبق لأي منهما إحراز بطولة محلية، أو قارية حتى الآن. ووصل زد لهذا نهائي بطولة كأس مصر، عقب الفوز على الإسماعيلي في نصف النهائي، في حين تفوق بيراميدز على المصري البورسعيدي.