الأربعاء 5 يونيو 2024

محمد عوام نجم بلقاس: يوجد في النادي 20 قميصا فقط.. وهيثم عرابي عملي بلوك (حوار)

محمد عوام

ملاعب الهلال10-4-2021 | 01:59

محمد عاطف

أطلق بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بلقاس، والذي ينشط فى دوري القسم الثالث بمحافظة الدقهلية، هشتاج «حق-لعيبة- بلقاس» على مواقع التواصل الاجتماعي  بعد عدم سداد الإدارة مستحقاتهم ومنعهم من خوض تدريبات الفريق،  ولقي انتشاراً واسعاً بين رواد التواصل الاجتماعي. 

وأجرت بوابة «دار الهلال» حواراً مع محمد عوام لاعب بلقاس، وأحد المشاركين فى الهشتاج؛ للتعرف على تفاصيل الأزمة، وإليمن نص الحوار.. 

- من الذي أخبرك بعدم الذهاب إلى تدريبات الفريق؟
هيثم عرابي المدير التنفيذي للنادي أجرى اتصالاً معي، وأخبرني بعدم اقتناع المدرب بقدراتي الفنية ولا يمكننى الذهاب مرة أخرى إلى مران الفريق  حتى نهاية الموسم، والذي ينتهى فى شهر يونيو المقبل.

-  هل هناك أسباب أخرى دفعت عرابي يطالبك بعدم الذهاب للتدريبات؟ 
علمت أنه حدث خلافات بينه وبين المستثمرين شركائه فى النادي خلال الفترة الأخيرة، بسبب إخفاقات الفريق وابتعاده عن التأهل لدوري القسم الثاني الموسم المقبل، ما دفع الإدارة إلى تخفيض مصروفات فريق الكرة بالنادي عن طريق وقف مستحقات بعض اللاعبين. 
-  هل أنت اللاعب الوحيد بالفريق الذي حدث معاه ذلك؟
لا.. أخبر 6 لاعبين من الفريق بذلك فى بداية الأمر، ومن ثم وافق لاعبان على الاستغناء عن مستحقاتهم لدى النادي بشكل نهائي وعدم المطالبة باللعب حتى نهاية الموسم؛ من أجل عودتهم للمشاركة بالتدريبات من جديد، وهنالك 3 لاعبين آخريين بالإضافة لي طالبنا بمستحقاتنا لذلك مُنعنا من المران. 

- منذ متى لم تحصلوا على رواتبكم؟ 
لم نحصل على رواتبنا منذ شهر مارس الماضي، بعدما زاد الفارق مع منافسنا نبروه إلى 8 نقاط، وفى فبراير الماضي حصلنا على 50% فقط من قيمة مستحقاتنا لدى النادي.

-  كم قيمة مستحقاتك المتأخرة لدى نادي بلقاس؟ 
15 ألف جنيه قيمة مستحقاتي المتأخرة لدى النادي، بالإضافة إلى وجود 10 آلاف جنيه عرابي وعدني بتسديدهم هذا الموسم بجانب عقدي مع نادي بلقاس قبل بداية الموسم، كنت أجريت عملية جراحية العام الماضي خلال لعبي بصفوف فريق مركز شباب الضاهر، والذي كان يديره هيثم عرابي قبل توليه مسؤولية بلقاس، واتفقنا على تحملي قيمة نصف ثمن العملية وهو يدفع النصف الآخر.

- لماذا لم تقدم شكوى فى اتحاد الكرة؟
تواصلنا مع منطقة الدقهلية لكرة القدم، وأخبرونا أنه لا يمكننا تقديم شكوى لعدم وجود عقود بين الطرفيين، حيث وقع عرابي مع لاعبي الفريق على استمارات للتعاقد عند بداية الموسم فقط، بحجة تأخير العقود من المنطقة، وعلمنا هناك أنه تهرب من الضرائب بكتابة قيمة الاستمارات للاعبي الفريق من 500 إلى 700 جنيه فقط، وهذا أقل بكثير مما يتقضاها لاعبو الفريق. 

- هل تواصلت مع المدير التنفيذي لبلقاس بشأن رحيلك عن الفريق؟
بالفعل، تواصلت معه بشأن ذلك وطلبت منه منحي الاستغناء الخاص بي للبحث عن عرض جديد مع ناد آخر فى الموسم الجديد، ولكنه رفض ذلك، وقال: «مفيش حد هيمشي مجاناً من الفريق، لازم يكون فيه عرض أو هات فلوس عشان تاخد الاستغناء بتاعك من النادي». 

- ماذا فعلت بعدما رفض منحك الاستغناء الخاص بك؟ 
أصيبت بصدمة بعدما طلب منى أموال لكي أحصل على الاستغناء، وحاولت التواصل معه مرة أخرى بعد ذلك ولكنه «عملي بلوك»، وكتبت عبر منشور على صفحتي بموقع «فيس بوك»: «حسبي الله ونعم الوكيل»، ومن ثم لجأت للسوشيال ميديا لكي تساعدني فى الحصول الاستغناء الخاص بي. 
 

- ماهي مطالبك من إدارة نادي بلقاس؟ 
أريد الحصول على الاستغناء الخاص بي ورحيلي عن الفريق؛ لأن الاستمارة المبرمة بينى وبين الإدارة لمدة 3 مواسم؛ ابتداء من الموسم الجاري، و"مش عايز فلوس عايز أكمل مشواري مع كرة القدم الذي بدأته منذ 18 عاما، ولو فضلت فى بلقاس هبطل كرة بالشكل دا».


- كيف كانت الفترة الماضية بالنسبة لك داخل صفوف بلقاس؟ 
لعبت للكثير من الأندية خلال مسيرتي بالملاعب، ولكن بالتأكيد بلقاس أسوأ تجربة خضتها فى حياتي؛ المعاملة سيئة للغاية ونحصل على بدل طعام يومياً قيمته 30 جنيها فقط، ولا توجد مياه صالحة للشرب داخل النادي، ونضطر إلى شراء مياه معدنية بكميات كبيرة يومياً، ويوجد 20 طقما للاعبين داخل الفريق فقط، وعدد اللاعبين أكثرمن هذا العدد، فعند غيابي عن مباريات الفريق كان هناك لاعب آخر يرتدي قيمصي بالفريق.  

- إلى أي مدى كانت المعاملة سيئة فى النادي؟ 
المستحقات المالية للاعبين متأخرة، بالإضافة إلى فى حالة اخفاقنا فى أى مباراة بدوري الدرجة الثالثة، يجتمع بنا هيثم عرابي ويسب اللاعبين ويقوم بتكسير الكراسي والترابيزات داخل الملعب، وأنا لم أر ذلك يحدث فى حياتي بأى ناد آخر.