الأربعاء 15 مايو 2024

اليوم.. برشلونة يحلّ ضيفاً ثقيلاً على فياريال بالدورى الإسبانى

برشلونة

ملاعب الهلال25-4-2021 | 10:02

حسن محمود

 يحل فى الرابعة والربع عصراً فريق برشلونة الإٍباني ضيفاً ثقيلاً على نظيره فياريال ضمن لقاءات الجولة الـ32 من الدورى الإسباني الممتاز"لا ليجا"، وتقام المباراة على أرضية ملعب لا سيراميكا معقل الغواصات الصفراء.

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهي باكتساح برشلونة لضيفه فياريال برباعية نظيفة.

ويدخل رفاق الأرجنتيني ليونيل ميس اللقاء وهم فى المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج وبرصيد 68 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف ريال مدريد ولكن برشلونة لعب مباراتين أقل من الميرينجي فى مسابقة الدورى.

ويسعي رجال المدرب الهولندي رونالد كومان للفوز فى مباراة اليوم وتحقيق النقاط الثلاث لمواصلة مطاردة الريال وأتليتيكو مدريد المتصدر على لقب الليجا هذا الموسم بعد أن حسم الفريق لقب كأس الملك مؤخراً. وفى آخر لقاءاته بالدورى فاز برشلونة على ضيفه خيتافي بخمسة أهداف مقابل هدفين في ملعب كامب نو في مباراة مؤجلة من الجولة 31 للدوري الإسباني.

وشهدت قائمة برشلونة للقاء والتى أعلنها بالأمس المدرب كومان، عودة الحارس نيتو والمهاجم عثمان ديمبلي، بعد تعافي الثنائي من الإصابة، بينما يغيب البوسني ميراليم بيانيتش.

وجاءت قائمة برشلونة كالتالي: تير شتيجن، دست، بيكيه، أراوخو، بوسكيتس، جريزمان، ميسي، ديمبلي، ريكي بويج، نيتو، لينجليت، بيدري، ترينكاو، جوردي ألبا، ماتيوس، سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج، أومتيتي، جونيور فيربو، موريبا، مينجويزا، أرناو تيناس.

أما فريق فياريال فيدخل مباراة اليوم وهو فى المركز السابع بجدول ترتيب الليجا وبرصيد 49 نقطة من 32 لقاء خاضها الفريق بمسابقة الدورى حتى الآن.

ويسعي فياريال لتحقيق نتيجة طيبة وخطف النقاط الثلاث التى تدفع الفريق للانفراد لالمركز الخامس ولو مؤقتاً.

يذكر أن فاز برشلونة بـ10 مباريات وأحرز 36 هدفاً فى ملعب فياريال بالدورى الإسباني، أكثر مما فعل أي متافس آخر فى هذا الملعب فى تاريخ البطولة. سجل برشلونة 4 أهداف فى آخر مباراتين خارج ملعبه أمام فياريال فى الدورى الإسباني، ومحققاً فوزاً وتعادل ، وهو الفريق الوحيد الذى أحرز هذا العدد من الأهداف فى هذا الملعب فى مباراتين متتاليتين.

لم يفز فياريال فى آخر 23 مباراة بالدورى أمام برشلونة ، حيث تعادل فى 6 لقاءات وتلقي 17 هزيمة وهى أسوء سلسلة له امام خصم معين فى تاريخه بمسابقة الليجا.

وخسر فياريال 3 من آخر 4 مبارايات على ملعب لا سيراميكا فى الدورى الإسباني وحقق فوز وحيد.

Dr.Radwa
Egypt Air