الخميس 23 مايو 2024

مانشستر يونايتد وليفربول ..تعرف على أبرز الحقائق والأرقام قبل قمة المرتقبة

ليفربول ومان يونايتد

ملاعب الهلال2-5-2021 | 10:46

حسن محمود

يستضيف فى الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الأحد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره ليفربول -الذى يلعب له مهاجم منتخبنا الوطني محمد صلاح- فى قمة نارية ضمن لقاءات الجولة الـ34 من الدورى الإنجليزي الممتاز"البريميرليج"، وتقام المباراة على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر .

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين قد انتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين. وتعرض "دار الهلال" لأبرز الحقائق والارقام والاحصائيات حول تلك القمة المرتقبة ، على النحو التالي:

- سيكون المهاجم المصرى محمد صلاح على موعد فى مباراة الليلة مع مناسبة خاصة ، حيث سيخوض اللقاء رقم 450 على مستوى الأندية التى لعب لها خلال مسيرته، بواقع 198 مباراو مع ليفربول، 83 مع روما، 79 مع بازل، 44 مع المقاولون العرب، 26 مع فيورنتينا و19 مباراة مع تشيلسي.

- يدخل رفاق محمد صلاح اللقاء وهم يسعون للعودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادلهم فى أخر مواجهتين أمام كلا من ليدز يونايتد ونيوكاسل يونايتد بنتيجة 1 – 1، من أجل التواجد بين الأربعة الكبار لضمان المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تراجع ترتيبه إلى المركز السادس برصيد 54 نقطة.

- فى المقابل، يسعى اليونايتد وصيف المسابقة برصيد 67 نقطة لتحقيق الفوز من أجل تأخير إعلان جاره مانشستر سيتي بطلا للبريميرليج الموسم الحالى، وإستغلال النشوة الكبيرة التى يعيشها بعد فوزه الكاسح مساء الخميس الماضى على حساب روما الإيطالي بنتيجة 6 – 2، واقترابه من الوصول إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

- خسر مانشستر يونايتد مباراة واحدة فقط من آخر 15 مباراة على ملعبه امام ليفربول فى جميع البطولات، يحيث حقق 10 انتصارات و4 تعادلات.

- لم ينهزم المان يونايتد فى آخر 8 لقاءات أمام الريدز منذ الخسارة بثلاثية نظيفة فى مارس 2014.

- لم يخس رليفربول مباراتين متتاليتين امام مانشستر يونايتد فى جميع السمابقات منذ سلسلة من 4 مباريات بين عامي 2014 و2016، وذلك بعد أن انهزم الريدز بنتيجة 2-3 فى أولد ترافورد بمسابقة كأس الاتحاد فى يناير الماضي.

- تفادي مان يونايتد الخسارة فى لقائين مع ليفربول فى جميع المسابقات هذا الموسم، حيث فاز فى مباراة وتعادل فى مثلها.

- فى الدورى الممتاز، فاز مانشستر يونياتيد بمباراة واحدة من آخر 9 مع ليفربول ، حيث تعادل فى 6 لقاءات وتلقي خسارتين.

- لم يفز مانشستر يونايتد فى آخر 5 مباريات أمام الريدز فى الدورى حيث تعادل فى 3 مباريات وتلقي هزيمتين.

- تعادل مانشستر يونايتد فى 7 مباريات بالدورى بنتيجة 0-0 هذا الموسم، فقط فى موسم 1980-1981 تعادل فى 8 مباريات باعتباره أكبر عدد من التعادلات السلبية فى موسم واحد بمسابقة الدورى.

يذكر أن لقاء الدور الذى جمع الفريقين فى شهر يناير الماضى قد حسمه التعادل السلبي فى الجولة التاسعة عشر، كما نجح مانشستر يونايتد فى إقصاء الريدز من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي بالفوز عليه بنتيجة 3 – 2.