الثلاثاء 14 مايو 2024

قبل مواجهة أرسنال وفياريال.. تعرف على أبرز الإحصائيات المتعلقة بالفريقين

أرسنال وفياريال

ملاعب الهلال6-5-2021 | 12:01

حسن محمود

 يستضيف فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة اليوم الخميس، فريق أرسنال الإنجليزي- الذى يلعب له لاعب منتخبنا الوطني محمد النني- نظيره فياريال الإسباني ضمن إياب دور النصف نهائي لبطولة الدورى الأوروبي"اليوروبا ليج".

وتقام المباراة على ملعب استاد الإمارات معقل الجانرز، وكان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بفوز فياريال بنتيجة 2-1.

ويسعي رفاق محمد النني للفوز فى مباراة اليوم ولو بهدف نظيف لحسم بطاقة التأهل الأولي لنهائي الدورى الأوروبي لهذا الموسم.

وتعرض "دار الهلال" لأبرز الحقائق والأرقام والإحصائيات المتعلقة بمواجهة الفريقين، على النحو التالي:

- تأهل أرسنال فى آخر مساركتين أوروبيتين بالأدوار الإقصائية عند خسارته ذهاباً بنتيجة 1-0، حيث تأهل الفريق عندما خسر من باتي بورويسوف فى 2019 بالدورى الأوربي وبنتيجة 3-1 ضد رين 2019 فى ذات البطولة.

- تأهل أرسنال مرتين سابقاً من 17 مناسبة خسر فيها ذهاباً قبل ذلك. - تأهل فياريال فى 15 من 16 مواجهة من مباراتين بالمسابقات الأوروبية بعد فوزه ذهاباً.

- كان الاستثناء الوحيد لفياريال والذى لم ينجح فى التأهل من خلاله فى نصف نهائي الدورى الأوروبي موسم 2015-2016 ضد ليفربول.

- لم يفز أرسنال فى آخر مبارتين أوروبيتين على أرضه ، حيث تعادل فى واحدة وخسر فى مثلها، بعد فوزه فى 11 من 13 مباراة قبل ذلك.

- يطمح أرسنال للفوز فى مباراة اليوم لتجنب عدم الفوز فى 3 مباريات متتالية للمرة الأولي منذ 2003، حيث لم يفز حينها فى 6 مباريات .

- لم يخسر فياريال فى آخر 13 مباراة أوروبية له، حيث فاز فى 12 وتعادل فى واحدة.

- فاز فياريال فى آخر 9 مباريات أوروبية له وآخر خسارة تعود لأبريل من عام 2019 وكانت أمام مواطنه فالنسيا فى إياب ربع نهائي الدورى الأوروبي.

- خسر أرسنال مرة واحدة فقط فى 11 مواجهة على أرضه بالأدوار الإقصائية ضد الفرق الإسبانية، حيق فاز فى 7 وتعادل فى 3 مباريات.

-آخر خسارة لأرسنال فى الأدوار الإقصائية أمام فرق إسبانية كانت ضد برشلونة فى عام 2016 بدورى الأبطال.

يذكر أن فاز فريق فياريال الإسباني على نظيره أرسنال الإنجليزي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين الخميس الماضي على ملعب الأول بذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الدوري الأوروبي.

وتقدم لفريق فياريال، تريغيروس في الدقيقة الخامسة، وأضاف ألبيول الهدف الثاني، قبل أن يقلص أرسنال الفارق عن طريق بيبي في الدقيقة 73 من خلال ركلة جزاء.

وشارك المصري محمد النني كبديل في الوقت الضائع من المباراة.

Dr.Radwa
Egypt Air