الخميس 23 مايو 2024

نهائي ابطال إفريقيا.. 5 لاعبين في الأهلي يخوضون النهائي لأول مرة

النادي الأهلي

ملاعب الهلال17-7-2021 | 17:44

محمد عمر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم السبت نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم 2021، أمام  كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، على ملعب محمد الخامس في كازابلانكا بالمغرب. 

ويعتبر نهائي اليوم هو الأول لخماسي الأهلي، محمد شريف هداف الفريق، وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر، والمغربي بدر بانون، والكونغولي والتر بواليا. 

وانضم الخماسي للأهلي بداية الموسم الجاري، إذ عاد الثنائي محمد شريف وأكرم توفيق من الإعارة، وانضم الثلاثي طاهر محمد طاهر من المقاولون وبدر بانون من الرجاء البيضاوي المغربي، بواليا من الجونة في يناير الماضي. 

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز، وحصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي، وتعزير رقمه القياسي في التتويج باللقب للمرة الـ10 في تاريخه.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام كايزر تشيفز، بعد التغلب على فريق الترجي الرياضي التونسي في دور نصف النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

فيما تأهل كايزر تشيفز على حساب الوداد المغربي، بعد الفوز عليه بهدف دون رد في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

ويخوض الأهلي، النهائي الثالث لدوري أبطال إفريقيا، أمام أندية جنوب إفريقيا.

 سبق والتقى الأهلي بفرق جنوب إفريقيا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مرتين من قبل؛ الأولى كانت قبل عقدين من الزمان، وتحديدا في نهائي نسخة2001 عندما التقى الأهلي بفريق صن داونز، بنظام الذهاب والإياب، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1، وفي لقاء الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد سجلها خالد بيبو لاعب الأهلي السابق «هاتريك»، ليحصد الأهلي اللقب على حساب صن داونز للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز بنتيجة 4-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.
 
وشهدت نسخة 2013 ، من دوري أبطال إفريقيا، المواجهة الثانية بين الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، عندما التقى «نادي القرن» مع  فريق أورلاندو بيراتيس «ذهابا وإيابا»، حيث أقيمت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1.

 وفي مباراة الإياب تمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة2-0 ليتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه بالفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

والليلة تتجدد مواجهات الأهلي مع الفرق الجنوب إفريقية في نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام كايزر الذي يخوض نهائي البطولة للمرة الأولى في مسيرته القارية.