الجمعة 10 مايو 2024

كورونا يضرب منتخب جنوب إفريقيا قبل أولمبياد طوكيو بأيام

منتخب جنوب إفريقيا الأولمبي

ملاعب الهلال18-7-2021 | 11:44

حسن محمود

أكد اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، ظهور ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في منتخبها الأولمبي لكرة القدم الذي يستعد للمشاركة في الدورة الصيفية في العاصمة اليابانية طوكيو من بينهم اللاعبان تابيسو مونياني وكاموهيلو ماهلاتسي.

كما جاءت نتيجة فحص محلل الفيديو ماريو ماشا إيجابية لدى الوصول إلى طوكيو.  

وسيبدأ المنتخب الأولمبي لجنوب إفريقيا منافسته في الدورة بمواجهة منتخب الدولة المضيفة الخميس المقبل.  

يذكر أن تلقى القائمون على دورة الألعاب الأولمبية،بالأمس، صدمة قوية قبل أسبوع من انطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو.

 أعلن المنظمون للدورة الأولمبية، امس السبت، عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في القرية الأولمبية، لكنهم طمأنوا بشأن فعالية الإجراءات الصارمة المتخذة للحد من انتقال كوفيد-19.

وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة تاكايا ماسا في مؤتمر صحفي، اليوم السبت: "هناك شخص في القرية. هذه أول حالة مسجلة داخل القرية، وتم اكتشافها عند الوصول".

 ولم يحدد المتحدث باسم اللجنة المنظمة ما إذا كان رياضيا أو أحد أفراد البعثات.

وبحسب الصحف اليابانية، يتعلق الأمر بشخص أجنبي، من دون إيضاح المزيد.

 و تأجلت الألعاب المقررة بين 23 يوليو الجاري و8 أغسطس المقبل من العام الماضي بسبب جائحة كورونا، واتخذت إجراءات صحية صارمة في اليابان بغية إقامة الحدث العالمي المقرّر مرة كل أربع سنوات.

 وستجري المسابقات خلال الألعاب في ملاعب من دون جمهور، بينما يخضع عشرات آلاف المشاركين من رياضيين ورسميين مرورا بالصحافيين القادمين من الخارج، لقيود كبيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air