الأحد 28 ابريل 2024

لمواجهة ٱي متحور .. اعرف كيفية الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

لقاح كورونا

تحقيقات4-12-2021 | 11:30

إسراء خالد

في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، خاصًة مع بداية فصل الشتاء، ومنع ظهور مزيد من المتحورات للفيروس، أو حدوث طفرات في أعداد الإصابة اليومية، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن فتح باب التسجيل للحصول على الجرعة التعزيزية الثالثة من لقاح فيروس كورونا، من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا مصر التابع لوزارة الصحة المصرية.

تأتي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا بهدف الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، ونجاح تطعيم قدر كبير من المواطنين بجرعة أولى وثانية من لقاح كورونا، وحددت وزارة الصحة الفئات المستحقة لتلك الجرعة التعزيزية، وموعد التطعيم، وشروط وضوابط الحصول على الجرعة، وذلك في إطار الحرص على رفع المناعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كيفية التسجيل للحصول على الجرعة التعزيزية الثالثة من لقاح فيروس كورونا، وكيفية التواصل مع وزارة الصحة للاستفسار عن الجرعة المعززة للقاح كورونا.

الجرعة الثالثة المعززة للقاح كورونا

تشمل الجرعة الثالثة للقاح كورونا كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين في القطاع الطبي، إذ حصلت تلك الفئات على التطعيم منذ أكثر من 6 أشهر، لذلك هما في حاجة للتطعيم مرة ثالثة، بجرعة معززة للقاح.

وتتلقى الفئات المستحقة للجرعة المعززة من لقاح كورونا رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

وفي حالة كان المواطن مسجلًا بموقع الصحة للحصول على لقاح كورونا في إحدى هذه الخانات: (أصحاب الأمراض المناعية- أصحاب الأمراض المزمنة- كبار السن- العاملين في القطاع الطبي)، ولم يتلق رسالة بموعد الحصول على الجرعة المعززة للقاح، يجب عليه الاتصال بالخط الساخن 15335 أو مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات للإبلاغ والاستفسار عن سبب تأخر الرسالة، والحصول على رسالة تحمل موعد التطعيم بالجرعة الثالثة المعززة للقاح.

وكانت وزارة الصحة ناشدت المواطنين بالتسجيل على الموقع الرسمي للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو التوجه إلى محطات مترو الأنفاق، أو محطات القطارات ومراكز التسوق الكبرى للتسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت.

Dr.Randa
Dr.Radwa