السبت 1 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم 3-8-2021.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح المدينة الصناعية الغذائية بالمنوفية

الرئيس السيسي

تحقيقات3-8-2021 | 11:08

سالي طه

تعرض بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 3-8-2021، في فترة الصباح، أبرزها ، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي المدينة الصناعية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، كما عقد وزير الإنتاج الحربي ووزير الزراعة اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مراكز تجميع الألبان بمختلف المحافظات.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات اللواء اركان حرب كرم سالم محمد، الذي أوضح أن المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة انتاجية (240 طنا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 الف بلته)، بالإضافة إلى مطحن ملحق به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 الف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير مراكز تجميع الألبان بمختلف محافظات الجمهورية بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وقيادات الوزارتين ‏ونائب رئيس البنك الزراعي المصري.

وقال المهندس/ محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى إن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ مبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها ضمن الرؤية العامة للدولة لحماية صحة المصريين من خلال رفع معايير سلامة الغذاء وتوفير ألبان صحية، بالإستعانة بأفضل الخبرات المتخصصة في هذا المجال وطبقاً للمعايير الدولية والتي تشمل تنظيم عملية نقل وتداول الألبان وكذا زيادة الإنتاجية ومعدلات الأرباح لصالح تلك المراكز.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبارمصر اليوم، تختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر العالمي السادس لدار الإفتاء المصرية، الذي انطلقت أمس الإثنين تحت عنوان «مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي.. تحديات التطوير وآليات التعاون»، وذلك بحضور وفود من خمس وثمانين دولة يمثلون كبار المفتين والوزراء والشخصيات العامة، وكذلك بمشاركة نخبة من القيادات الدينية وممثلي دُور الإفتاء على مستوى العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما شهدت وقائع المؤتمر انعقاد ثلاث ورش عمل، يحضرها خبراء ومتخصصون بالإضافة إلى العلماء والمفتين، تشمل الورشة الأولى موضوعًا بعنوان الفتوى والعصر الرقمي، فيما تناقش الورشة الثانية عرض نتائج حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2020/2021م، كما تتضمن الورشة الثالثة موضوعًا بعنوان تدريب المفتين عن بعد.. طريق للتأهيل الإفتائي باستخدام التقنية الرقمية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري الإجتماع الدورى مع القيادات التنفيذية بالوزارة لمتابعة الموقف المائي والاجراءات المتبعة خلال فترة أقصى الاحتياجات ومعدلات تنفيذ المشروعات بالمحافظات.

وشدد الدكتور عبد العاطى خلال الاجتماع على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بكافة إدارات الرى والصرف على مستوى الجمهورية، موجهًا بالإستمرار في رفع درجة الإستعداد بين جميع أجهزة الوزارة خلال فترة أقصى الإحتياجات لتلبية كافة الإحتياجات المائية لكافة القطاعات، مع الاستمرار في تفعيل غرف الطوارئ بكافه المحافظات لتحقيق المتابعة المستمرة لمناسيب المياه وحاله الترع والمصارف، مع متابعة جاهزية قطاعات وجسور المجارى المائية وجميع المحطات وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالى ، لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

اقرأ أيضا:

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 2-8-2021.. السبكي يستعرض الإمكانيات الطبية لمستشفى الكرنك الدولي

 إلكترونيًا.. 8 خطوات فقط للتظلم على مخالفات السيارات