الأربعاء 8 مايو 2024

اليونيسف تعتزم دفع رواتب 200 ألف معلِم في أفغانستان

منظمة اليونيسف

عرب وعالم20-2-2022 | 19:54

دار الهلال

 أعلنت وزارة التعليم في أفغانستان اليوم /الأحد/ أن منظمة اليونيسف تدرس دفع ما يقرب من 100 دولار شهرياً لما يقرب من 200 ألف من معلمي المدارس الحكومية.

ووفقًا لوزارة التعليم الأفغانية، فإن أكثر من 400 من معلمي المدارس الحكومية حصلوا على رواتب شهرين من جانب الأمم المتحدة، وأن ما تبقى من معلمين سيتم دفع رواتبهم في غضون الأسبوعين المقبلين، حسبما نقلت قناة (طلوع نيوز) الإخبارية الأفغانية.

وقال عزيز أحمد ريان المتحدث باسم الوزارة "في الواقع، راتب المعلمين هو 100 دولار تدفعه اليونيسف. هؤلاء المعلمين الذين تزيد رواتبهم عن 100 دولار، تدفع الوزارة باقي الأموال".

عندما وصلت حركة طالبان إلى سدة السلطة، ظل العديد من موظفي الحكومة دون رواتب لفترة طويلة حيث واجهت أفغانستان انهيارًا اقتصاديًا مفاجئًا بعد تجميد أصول البنك المركزي في البلاد التي تجاوزت 9 مليارات دولار.

ولتفادي كارثة إنسانية، سعت الهيئات الأممية لدفع رواتب الموظفين دون صرف الأموال من خلال الدوائر الحكومية. يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت في وقت سابق أنه سيُسمح للمنظمات الإنسانية بتقديم أموال لمنع الأزمة المستمرة في أفغانستان، بما في ذلك دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية.

Egypt Air