24-6-2026 | 12:13
هبة رجاء
يشير استشاري الصحة العامة د.مدحت الوكيل إلى أن زيادة الوزن أو خسارته دون تغيير الطعام أو حمية غذائية أو عادات ممارسة الرياضة، يعد علامة على وجود مشكلة في الجهاز الهضمي.
فخسارة الوزن يمكن أن تحدث بسبب سوء الامتصاص نتيجة زيادة نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة، أما سبب زيادة الوزن فيمكن أن يكون بسبب مقاومة الأنسولين أو زيادة الالتهاب في الجسم.