الثلاثاء 21 مايو 2024

لسلامة العمليات الحيوية للجسم .. انتقى نوعيات غذائك

انتقى نوعيات غذائك

12-10-2022 | 11:16

كتبت: نهى عاطف

 ينبغي أن نراعى إمداد الجسم بمواد للطاقة ومواد البناء وتعويض الخلايا المتحللة، والحرص على الأغذية المطلوبة لزيادة العملية الحيوية المختلفة بالجسم وإمداده بالطاقة اللازمة له، والتي تشمل  المواد السكرية والنشوية، والمواد الدهنية، ولكن المواد النشوية أكثر أماناً.

هكذا يقول الدكتور مجدي نزيه، رئيس إحدى المؤسسات العلمية المعنية بالثقافة الغذائية: ويشدد  على ضرورة أن يحتوي الغذاء علي أي من الأغذية النشوية مثل الأرز أو المكرونة أو العجائن، والمواد البروتينية سواء كانت لحوم بيضاء أو حمراء بكل ألوانها مثل الأسماك أو الدواجن أو الطيور بكل أنواعها، أو البيض والألبان وكل منتجاتها، أو الأعضاء الحيوانية الداخلية مثل الكبدة واللسان والطحال وما إلي ذلك، أو البقول بأنواعها السبعة كل هذه تؤدي إلي وظيفة البناء.

ولسلامة العملية الغذائية والعملية الحيوية هناك  مجموعة الفيتامينات والمعادن والألياف النباتية، والمركبات العضوية النادرة مثل"الفلوفونوير" هذه من المركبات المهمة لعنصر الزنك، والتي يحتاجها الجسم لتقوية المناعة، ولاحتياجنا لعنصر الزنك، والذي لا يمتص أو يفعل لعملية المناعة إلا بوجود عنصر الفلوفونوير بالجسم.

ويضيف د. مجدي نزيه قائلاً: ولذلك فإن بعض الناس الذين كانوا يبحثون عن الزنك فإنه لا يمتص وليس له أية  فائدة بدون مركبات الفلوفونوير، والذي يساعد علي عملية تفاعل الزنك مع الجسم لأن عنصر الحديد يحتاج لفيتامين سي ليتم التفاعل الجيد مع الجسم، ويحتاج  النحاس وأشياء أخري.

ومركبات البوليفينوز بمعني الفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية والأنزيمات والهرمونات الطبيعية كل هذا أستطيع تجميعه فى طبق السلاطة الخضراء -خماسي الألوانوهذا لسلامة العملية الحيوية للجسم.