الأربعاء 22 مايو 2024

خطورة تناول المياه الغازية والحلويات.. تعرفي على أضرار السكر على صحة قلبك

أضرار السكر علي صحة قلبك

سيدتي3-6-2023 | 14:44

إيمان عبد الرحمن

إذا كنت من محبي تناول المياه الغازية والحلويات بكثرة  ، فأنت تعرضين قلبك للخطر حيث يحذر المتخصصون من تناول  السكريات المصنعة بكميات كبيرة ،  في التقرير التالي استعرض المختصون أضرار تناول السكر علي القلب ، فتعرفي معنا علي تفاصيل أكثر ، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

الكثير من السكر في نظامك يمكن أن يسبب الزيادة في الوزن ، ويدفعك نحو مرض السكري ، ويعزز تصلب الشرايين ، وكل ذلك يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.

أضرار السكر للقلب

قد لا تكون السكريات الطبيعية سيئة مثل السكر المعالج أو حتى المحليات الاصطناعية ، ولكن هل سمعت عن السكريات المضافة في الأطعمة المصنعة؟  تحتوي الأطعمة السريعة المفضلة لديك مثل  المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المصنعة والبسكويت والحلويات والكعك  على سكر مضاف يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

قد لا يؤثر السكر على قلبك بشكل مباشر ، ولكنه قد يؤثر عليه بشكل غير مباشر عن طريق زيادة أخطار أخري، حيث  يتم استقلاب السكريات الزائدة في نظامك الغذائي بواسطة الكبد وتحويلها إلى دهون ، والتي يمكن أن تؤدي على مدى فترة إلى الكبد الدهني والسمنة ، والتي بدورها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويشير المختصون إلي أن السكريات الزائدة في نظامك الغذائي هي طريقة سهلة لزيادة الوزن ، فالسكريات المضافة هي كربوهيدرات بسيطة يتم هضمها بسهولة ولكن  المشروبات المحلاة مثل الصودا والمشروبات الغازية ، ليست مشبعة مثل المشروبات الصلبة ، وبالتالي لا توقف نظام شهيتك كنظام غذائي غني بالبروتين أو الدهون أو الألياف كما يمكن للسكريات المضافة الزائدة أيضا أن تعزز الالتهاب المزمن وتزيد من ضغط الدم ، مما يزيد على المدى الطويل من خطر الإصابة بأمراض القلب.