الأربعاء 15 مايو 2024

تعزز المناعة وتكافح السرطان.. فوائد صحية لاتحصى لفاكهة الأناناس

تعزز المناعة وتكافح السرطان.. فوائد صحية لاتحصى لفاكهة الأناناس

17-7-2023 | 11:53

كتب: احمد محمود

 يحتوي الأناناس  علي عناصر غذائية  ومركبات جيدة ومفيدة ، بما في ذلك  فيتامين C ، المنجنيز  ، والانزيمات المساعدة  علي الهضم ، مما يساعد  في تعزيز المناعة  والوقاية من السرطان .

والأناناس  فاكهة مليئة  بالعناصر الغذائية  والانزيمات  التي تحمي  من الالتهابات  والأمراض ومضادات الأكسدة  وتساهم في علاج  مشاكل الجهاز الهضمي  ، وعلاج الالتهابات وتحسين مناعة الجسم  .

 ويرتبط تناول الأناناس  بتقليل  مخاطر العديد من  الحالات الصحية  التي لها علاقة بنمط الحياه ، بما في ذلك  تقليل خطر الاصابة  بالسمنة ومرض السكري .
وهذه الفاكهة لها فوائد صحية كثيرة  منها  صحة الجهاز الهضمي   حيث تحتوي هذه الفاكهة علي مجموعة من الإنزيمات  الهاضمة وهي البروميلين  التي تسهل هضم اللحوم  وهو مايبرر وضعه  جنبا الي جنب مع أطباق اللحوم  في بعض البلدان ،حيث يعمل  البروميلين  علي تكسير  جزيئات  البروتين  مثل الأحماض الامينية  والبيتيدات الصغيرة ، وبمجرد  تكسير جزيئات  البروتين  تقوم الأمعاء الدقيقة  بامتصاصه  وهو ما يفيد الاشخاص المصابين  بقصور البنكرياس .

 وهذه الفاكهة تحتوي  علي غذاء صحي غني  بمضادات الأكسدة  تقلل من مخاطر الاصابة بخلايا السرطان 

 وكذلك يساعد تناول الأناناس  علي تقوية العظام  وصحة المفاصل ، فمن اجل  الحفاظ علي عظام قوية  يمكنك الاستفادة  من الكالسيوم  والمنجنيز  في فاكهة  الأناناس ، حيث يحتوي  كوب واحد من  الأناناس  علي حوالي 76% من القيمة اليومية  الموصي بها  من المنجنيز  حيث يساعد المنجنيز  في درء هشاشة العظام .

 كما ان الأناناس   جيد للمرأة الحامل  فهو غني بمضادات الأكسدة  بما في ذلك  فيتامين سي  الذي  يساعد علي تقليل  الالتهابات  خلال فترة الحمل .