الإثنين 29 ابريل 2024

يساعد على الهضم ويحارب البرد.. فوائد خبز الزنجبيل الصحية

خبز الزنجبيل

طبيب الهلال11-12-2023 | 09:53

ايمان عبد الرحمن

الزنجبيل له تاريخ طويل من الاستخدام في أشكال مختلفة من الطب التقليدي والبديل ـو  تظهر الأبحاث أنه قد يساعد في الهضم ويقلل من الغثيان ويساعد في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا ، و مع اقتراب الاحتفال بأعياد رأس السنة التي تشتهر بوصفة خبز الزنجبيل ، في السطور المقبلة نستعرض أهم فوائد خبز الجنزبيل وفقا لما نشر علي موقع " ميديكال اكسبريس "

- يعتقد أيضا أن الزنجبيل قد يدعم إدارة الوزن ، ويساعد في إدارة التهاب المفاصل وقد يخفف أيضا من أعراض الدورة الشهرية.

- دبس السكر هو عنصر آخر يوجد أحيانا في خبز الزنجبيل. إنه مصنوع عن طريق تكرير قصب السكر أو عصير بنجر السكر و دبس السكر غني بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامين ب 6،  كل هذه الفيتامينات والمعادن الهامة قد تساعد في تخفيف الإمساك وعلاج فقر الدم ودعم صحة العظام والشعر.

- القرفة هي عنصر رئيسي آخر من خبز الزنجبيل. إنها توابل متعددة الاستخدامات بشكل خاص مع فوائد صحية كبيرة،  له خصائص مضادة للميكروبات وغني أيضا بمضادات الأكسدة - الجزيئات الطبيعية التي قد تساعد في الحماية من أمراض مثل مرض السكري من النوع 2 ، قد تساعد القرفة أيضا في تقليل الالتهاب ويمكن أن تكون مكونا مفيدا لمكافحة الشيخوخة للبشرة.

- أظهرت الأبحاث أيضا أنه قد يحسن صحة الأسنان ويقلل الكوليسترول ويخفض ضغط الدم.وبالمثل ، يرتبط جوزة الطيب - وهو عنصر شائع آخر في خبز الزنجبيل - بتقليل الالتهاب وقد يفيد صحة القلب.

Dr.Randa
Dr.Radwa