الجمعة 14 يونيو 2024

أبرزها الطماطم.. 4 فواكه وخضروات صيفية صحية لقلبك

فواكه مفيدة لصحة القلب

طبيب الهلال29-5-2024 | 17:37

إيمان عبد الرحمن

كثيرا ما نحتاج تناول وجبة خفيفة صحية بين الوجبات، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وتحتوي الكثير من المنتجات الصيفية على الفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على خفض ضغط الدم ودعم صحة القلب، فيما يلي 7 خضروات وفواكه مفيدة للقلب في فصل الصيف، يوصي الخبراء بتناولها، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع "هيلث".

الطماطم

الطماطم هي عنصر أساسي في الصيف غني بالمغذيات مليء بالعناصر الغذائية الصحية للقلب مثل البوتاسيوم وفيتامين C.3 تحتوي الطماطم أيضا على حمض الفوليك، مما يساعد على تنظيم مستويات الدم من الحمض الأميني، وهو حمض أميني يمكن أن يساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لجراي.

العنب البري

التوت الصيفي، مثل العنب البري والعليق، يحتوي على أصباغ الأنثوسيانين، توفر هذه الأصباغ فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الخوخ

الخوخ، فاكهة صيفية  غنية بالبوتاسيوم وفيتامين ج والألياف،  تساعد هذه العناصر الغذائية على تحسين الكوليسترول وخفض ضغط الدم والحماية من أمراض القلب.

كما تحتوي هذه الفاكهة ذات النواة الحجرية أيضا على بيتا كاروتين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تمنح الخوخ لونه الأصفر المميز بمجرد تحويله إلى فيتامين أ في الجسم، فإنه يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

المشمش

المشمش، مثل الخوخ، هو فاكهة صيفية ذات نواة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من أمراض القلب التاجية، كما أنها تحتوي على ألياف البكتين، التي تعمل كملين طبيعي.