الجمعة 23 اغسطس 2024

محافظ القاهرة: متابعة دورية لمشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة وتوفير الرعاية لقاطنيها

محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر

أخبار20-8-2024 | 20:10

أكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، أن هناك متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة التي أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها ، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على توفير الرعاية الكاملة لسكان كافة المشروعات الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة. 

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ القاهرة اليوم /الثلاثاء/ الاجتماع الدوري لمتابعة المشروعات التي أقامتها الدولة بديل للمناطق غير الآمنة ( الأسمرات، معًا، أهالينا، روضة السيدة ، المحروسة ، الخيالة) خاصة أعمال الصيانة ، والأمن ، وتوافر الخدمات المقدمة في هذه المشاريع، حيث شارك في الإجتماع يحيى الأدغم السكرتير العام ومديرى مديريات الصحة، والإسكان، والتموين، والشباب والرياضة ، والتضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات المحافظة.

وشدد محافظ القاهرة ، خلال الإجتماع ، على ضرورة توفير فرص عمل للمواطنين القاطنين بتلك المشروعات من خلال إقامة الورش الحرفية والمصانع الصغيرة ، بالإضافة إلى توفير منافذ بيع ثابتة لتسويق منتجات هذه المصانع والورش. 

وطالب المحافظ بقيام المسئولين عن المشروعات بالمراجعة الدورية لإلتزام القاطنين بالوحدات السكنية بالقواعد الموضوعة ، بالإضافة إلى متابعة شركات الصيانة للحفاظ على المشروعات التي قامت الدولة بتحمل تكلفة كبيرة لانشائها من أجل المواطنين.

وشدد محافظ القاهرة على مديري المشروعات بالتأكد من توافر كافة الخدمات ومنافذ بيع السلع الاساسية بأسعار مناسبة بالمشروعات بالتنسيق مع مديرية التموين، مطالبا بتكثيف الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية في جميع المشروعات التي أقامتها الدولة بديل للعشوائيات لمساعدة النشء على بدء حياة جديدة وتطوير أنفسهم. 

كما شدد على مديرية التضامن بالتواصل المستمر مع قاطني هذه المشروعات والاستماع لمشاكلهم والعمل على سرعة حلها، بالاضافة إلى قيام هيئة النظافة وشركات النظافة بمتابعة العمال لأعمال الجمع السكني للمخلفات بصورة يومية.

ووجه محافظ القاهرة مديري المشروعات بتشكيل مجلس أمناء بكل مشروع ينعقد بصفة شهرية لمناقشة كافة المشكلات التي تواجه المشروع والتي تشمل الخدمات والنظافة والصحة والتموين وشركات الأمن والصيانة ووضع الحلول المناسبة لها.