الخميس 22 اغسطس 2024

مدبولي: إجراءات ثورية في مجال الإصلاح الضريبي وتشجيع الاستثمار خلال النصف الأول من سبتمبر

رئيس الوزراء

توك شو22-8-2024 | 15:50

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار اطلق وثيقة بالإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الدولة، مشيرًا إلى أن هناك مرونة في سياسة سعر الصرف وتشجيع القطاع الخاص والقطاع الصناعي على الانطلاق بقوة".

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي نقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس، أنه في النصف الأول من سبتمبر ستعلن الدولة المصرية إجراءات ثورية في مجال الإصلاح الضريبي وتشجيع الاستثمار ، موضحًا أن مساهمة القطاع الخاص أصبح 37 % بدلا من 26 % العام الماضي ونسير بخطى سريعة للوصول إلى نسبة 60 % للقطاع الخاص من حجم الاستثمارات .

وتابع، أن هناك شائعات تخرج دائمًا والتشكيك في المؤشرات التي تتحرك فيها الدولة وفي جدية الدولة لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص في الانطلاقة، مشيرًا إلى أن وزارة المالية سوف تعلن مؤشرات واضحة لخفض الدين الإجمالي للدولة وهذا الامر في الشهر المقبل، والدولة تتحرك للأمام رغم كل التحديات التي تواجه الدولة ".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات المتعلقة بالخدمات المختلفة والمشروعات الجاري تنفيذها حاليا، كما يتناول الخطط الاستثمارية بالمحافظات، ومدى متابعة كافة المشروعات التى يتم تنفيذها والتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة لها وتقديم التيسيرات بما يضمن سرعة الانتهاء منها وتحقيق الاستفادة من الاستثمارات التى تم ضخها لاقامة هذه المشروعات.

وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات والتقارير من مختلف الوزارات خاصة الوزارات الخدمية ومدى توفير خدماتها للمواطنين في اطار حرص الحكومة على توفير حياة كريمة للمواطنين.