الثلاثاء 8 اكتوبر 2024

هدية من الرئيس السيسي.. تفاصيل تشغيل قطار الفردان - بئر العبد مجانًا لمدة أسبوع | فيديو

انطلاق قطارات السكك الحديد الفردان بئر العبد

توك شو7-10-2024 | 21:35

محمد أبوالمجد

أكد المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن عودة حركة قطارات السكة الحديد إلى منطقة سيناء بعد توقف أكثر من 50 عامًا، بتشغيل خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" بطول 100 كم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعتبر خطوة من إنجازات المرحلة الحالية.

وقال "عامر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إن هناك قطارين، أحدهما للركاب والآخر للبضائع، دخلا إلى سيناء اليوم، مؤكدًا أن تشغيل هذا الخط السككي يعد بمثابة ربط حيوي بين سيناء وبقية محافظات مصر.

وتابع، أن محطة الحاويات في شرق بورسعيد سيتم تشغيل من قطار إلى 3 قطارات يوميًا، كما أنه يتم العمل لتوصيل خط السكك الحديدية من بئر العبد إلى العريش، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال عام أو عام ونصف من الآن، ثم العمل بعد ذلك على ربط العريش بطابا.

وأردف، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن حركة القطارات على خط "الفردان- بئر العبد" ستكون مجانية لمدة أسبوع، بدءًا من يوم السبت المقبل، قائلًا: "القطار سيعمل يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الثامنة صباحًا، متجهاً من سيناء إلى الإسماعيلية، ودي هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري".

وأشار إلى أنه سيتم إضافة رحلات إضافية على الخط بناءً على مستوى الإقبال، موضحًا أن الأسعار على قطارات «تحيا مصر» المتجهة من قطار الفردان إلى بئر العبد ستبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 25 جنيهًا، ما يتيح الفرصة للمواطنين للاستفادة من هذه الخدمة بأسعار معقولة.