السبت 19 اكتوبر 2024

مؤشرات الأسواق الأوروبية تنهي الأسبوع في المنطقة الخضراء بدعم أسهم التكنولوجيا

الأسواق الأوروبية

عرب وعالم18-10-2024 | 20:11

دار الهلال

أغلقت مؤشرات الأسواق الأوروبية تعاملات اليوم، نهاية الأسبوع، في المنطقة الخضراء بدعم قطاع أسهم التكنولوجيا والسلع الفاخرة مسجلة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي التعاملات مرتفعا بنسبة 0.21%، مع ارتفاع معظم البورصات الإقليمية وأغلب القطاعات، مسجلا مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وقادت أسهم التكنولوجيا المكاسب، حيث ارتفعت بنسبة 2%، في حين أضافت أسهم التعدين 1.39%.

وارتفعت أسهم السلع الفاخرة اليوم، حيث ارتفعت شركة كيرينج المالكة لعلامة جوتشي بنسبة 3.5%، بعد أن سجلت ارتفاع بأكثر من 5% في وقت سابق من الجلسة.

وكان قد أنهى مؤشر ستوكس 600 جلسة تداول /الخميس/، باللون الأخضر بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي عن خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

وخفض البنك المركزي /الخميس/، سعر الفائدة على الودائع بمقدار 25 نقطة أساس أخرى، مع تراجع مخاطر التضخم في الاتحاد الأوروبي بشكل أسرع من المتوقع.

وفي أسواق أسيا والمحيط الهادي، ارتفعت الأسهم الصينية اليوم؛ لتسجل مكاسب أسبوعية، بعد أن جاء الناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثالث أعلى من التوقعات.

وفي الولايات المتحدة، حقق مؤشر ناسداك ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 مكاسب، في حين تأخر مؤشر داو جونز الصناعي، بعد أن سجل المؤشر إغلاقًا قياسيًا أمس.