الخميس 2 مايو 2024

«الاختيار 2».. معلومات عن الإرهابي الحسن عبدالله منفذ حادث الدرب الأحمر

الإرهابي الحسن عبدالله

تحقيقات10-5-2021 | 16:42

إيمان مجدي

وثق مسلسل «الاختيار 2» لقطات من حادث التفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بميدان الجيزة، مساء يوم الاثنين 18 فبراير 2019، الذي أسفر عن مقتل الإرهابي الحسن عبدالله، واستشهاد العقيد رامي هلال، والشرطيين محمد أبو اليزيد وخالد محمد. 

حادث الدرب الأحمر الإرهابي 

في يوم الاثنين 18 فبراير عام 2019، شهدت منطقة الدرب الأحمر تفجيرا إرهابيا أسفر عن استشهاد 3 من أفراد الشرطة خلال محاولتهم القبض على الإرهابي المسئول عن إلقاء عبوة لاستهداف قولا أمنيا بجوار مسجد الاستقامة بميدان الجيزة يوم الجمعة 15 فبراير 2019، قبل أن يفجر نفسه في القوة الأمنية.

وقالت وزارة الداخلية حينها إن منفذ التفجير يدعى الحسن عبدالله، البالغ من العمر 37 عاما، وحاصل على شهادة جامعية.

وأكدت الوزارة، أنه من خلال البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة أسفرت عن تحديد مكان تواجده في الدرب الأحمر، وقامت قوات الأمن بمحاصرته وأثناء القبض عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي استشهاد المقدم رامي هلال من ضباط بقطاع الأمن الوطني، والأمين محمد خالد من قوة قطاع الأمن الوطني، ومحمود محمد أبو اليزيد، من قوة مديرية أمن القاهرة.

الإرهابي الحسن عبد الله

كشفت التحريات التي قامت بها النيابة عن الإرهابي الحسن عبدالله حينها، عن انتمائه لتنظيم حركة حسم ولواء الثورة من خلال توليه مسئولية الرصد والتتبع.

الإرهابي الحسن عبدالله نشأ في الولايات المتحدة، ويحمل الجنسية الأمريكية، ثم رحل منها إلى فرنسا ومنها إلى مصر، ترحيله جاء بسبب أفكاره المتطرفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa