السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 18-8-2021.. الرئيس السيسي يوقع على تعديل أحكام قانون العقوبات

الرئيس السيسي

تحقيقات18-8-2021 | 22:46

سالي طه

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 18-8- 2021، في الفترة المسائية، وتضمنت ما وقع عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، قانون رقم ١٤١ لسنة ٢٠٢١، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم، انطلاق ماراثون للدراجات من أمام مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، والذي يقام ضمن فعاليات مهرجان العلمين الرياضي.

أخبار مصر اليوم

وجاء من بين أخبار مصر اليوم، شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم، انطلاق ماراثون للدراجات من أمام مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، والذي يقام ضمن فعاليات مهرجان العلمين الرياضي، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من الوزراء والرياضيين، والشباب المشاركين.

وأكد رئيس الوزراء على الأهمية الكبيرة التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للرياضة، ودعم أنشطتها، إضافة إلى الدعم الهائل المقدم للشباب في جميع المجالات، فضلا عن أن برنامج الحكومة يعتمد في استراتيجيته لبناء الإنسان المصري على محور الرياضة وتوسيع قاعدة ممارستها.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يتضمن فعاليات للألعاب الرياضية على شاطئ العلمين، ومهرجانا للألعاب البحرية على بحيرة العلمين، ومسيرة مشي من أمام مسجد وميدان الماسة إلى الممشى السياحي، وكرنفالًا متنوعًا للأنشطة الثقافية والفنية والكشفية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، قال المهندس يحيي زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن هناك تنمية كبيرة ونمو في صناعة الإسمنت المنتج في المصانع بسيناء، ويتم تصديرها من خلال ميناء شرق بورسعيد إلى دول العالم.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن الدولة تسعى لتوفير وسيلة انتقال أسهل من النقل البري مثل القطارات لتوفير التكلفة النقل والوقت.

وتابع: هناك مشروعات ملاحات لتصدير الملح بكميات ضخمة سنويًا، وبالتالي هدفنا التنسيق مع النقل البري والبحري والسكة الحديد، لنقل البضائع.

وأوضح أن الدولة المصرية مهتمة بتطوير كل الموانئ وتحقيق التكامل بينها لتحقيق الازدهار في الاستثمارات المختلفة، مشيرًا إلى أن هناك خطة لإنشاء منطقة لوجيستية جديدة في العين السخنة بمساحة تصل إلى 200 ألف متر.

أهم أخبار مصر اليوم

وفي أهم أخبار مصر اليوم، وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، قانون رقم ١٤١ لسنة ٢٠٢١، بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧.

وتتضمن التعديلات تشديد العقوبات في حق كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة؛ بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية أو أية وسيلة تقنية أخرى، وفي حالة تكرار الجريمة تضاعف العقوبة، ونشر القانون في الجريدة الرسمية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أن التطعيم من الوسائل الهامة للحد من انتشار فيروس كورونا، وللحد من شدة المرض من ناحية أخرى.

وأضاف خلال تصريحاته، أن وزارة الصحة خصصت العديد من الأماكن لحصول المسافرين على اللقاح حتى وصل عددها إلى 100 مركز.

وتابع أن الدولة في الفترة المقبلة سوف تتوسع في تطعيم المواطنين لحماية المجتمع من مخاطر فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

يخدم 60 ألف راكب في الساعة.. 15 معلومة عن أول مترو أنفاق في الإسكندرية

7 سنوات سجن.. تعرف على عقوبات التحرش الجنسي الجديدة

Dr.Radwa
Egypt Air