الجمعة 24 مايو 2024

وزير التنمية المحلية يؤكد دعم جهود التحول الرقمي في محافظات الجمهورية

جانب من الجولة التفقدية للوزير

أخبار26-7-2022 | 15:14

دار الهلال

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي دعم الوزارة الكامل لجهود محافظة المنيا وباقي المحافظات بملف التحول الرقمي في إطار خطة الدولة لمتابعة تنفيذ المشروعات وتعظيم الموارد المالية والتواصل مع المواطنين.

وأشاد شعراوي - خلال تفقده اليوم وأسامة القاضي محافظ المنيا، إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي ووحدة المتغيرات المكانية بمبنى الديوان العام للمحافظة - بتجربة المحافظة بمنظومة المتغيرات المكانية ونظم المعلومات والتي تعد نموذجًا يحتذى به بين المحافظات الآخرى.

وثمّن شعراوي منظومة المتغيرات المكانية ودورها الفعال، حيث تم تطبيقها ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي، وتساهم في رصد حالات التعديات بالبناء المخالف عن طريق منظومة متكاملة مرتبطة برفع الاحداثيات الخاصة بالمواقع المخالفة والتي تساعد الأجهزة التنفيذية بشكل كبير في تطبيق أحكام القانون حيال المخالفين وإزالة أية تعديات أو مخالفات في المهد. 

واستمع الوزير والمحافظ لعرض من الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ حول دور منظومة المتغيرات المكانية في رصد المخالفات بعدد من المراكز، وكذلك النموذج الخاص بشهادة المتغيرات المكانية، مؤكدًا أن كل حالة يتم فحصها بدقه شديدة وليس هناك أي مجال للتلاعب. 

من جهته.. أكد أبوزيد أن محافظة المنيا تعد أولى محافظات الجمهورية التي قامت بإنشاء وحدة متغيرات مكانية رئيسي بالديوان العام مميكن بالكامل ووحدات فرعية له بمراكز ومدن المحافظة التسع، بالتنسيق مع الجهات المعنية وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة ورصد وضبط المتغيرات المكانية.

كما تفقد شعراوي والقاضي سير العمل بالوحدة والوقوف على أعمال تطوير منظومة العمل وكيفية رصد حالات التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، بالإضافة إلى جهود الإدارة في تدريب العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظة، حيث تم تدريب حوالي 500 موظف بمختلف القطاعات. 

من جهته.. أشاد محافظ المنيا بدور منظومة المتغيرات في رصد المخالفات بعدد من المراكز، لافتا إلى أن ما تم تنفيذه من حملات إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية وأرض أملاك الدولة والبناء المخالف، بهدف الحفاظ على رقعة الأراضي داخل زمام المحافظة.