الإثنين 20 مايو 2024

نقيب المعلمين: زيادة مخصصات صندوق القرض الحسن لـ150 مليون جنيه

نقيب المعلمين

أخبار9-8-2023 | 13:56

دار الهلال

قال خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إنه تم زيادة مخصصات صندوق القرض الحسن بالنقابة لـ150 مليون جنيه بدلاً من 50 مليون جنيه سابقًا، والذي يقدم قروضًا للمعلمين بقيمة 15 ألف جنيه تُسدد على 60 شهرًا دون فوائد.

جاء ذلك خلال اجتماع النقيب اليوم مع مسئولي هيئات مكاتب فرعيات المعلمين بالقاهرة وعددها 14 فرعية، بالإضافة للجان النقابية التابعة لها، وذلك بمقر النقابة العامة بالقاهرة، والذي شهد الإعلان عن إطلاق تطبيق (نقابتي).

وأضاف الزناتي، أن تطبيق (نقابتي) يهدف للتيسير على المعلمين في الوصول لخدماتهم، والمرحلة الأولى تهدف لتيسير خدمات المعلمين بالمعاشات للتعريف بمواعيد الدفعات المقررة، وتوضيح مراحل إنهاء أوراق المحالين للمعاش حديثًا خاصة إجراءات صندوق الزمالة والحصول على الميزة التأمينية التي تبلغ 37 ألف جنيه.

وأوضح أن المرحلة الأولى للتطبيق تسمح لمسئولي التواصل بكل النقابات الفرعية، الدخول على التطبيق لمعرفة كل المعلومات عن إنهاء أوراق طلبات المعلمين والخدمات المتاحة للرد على جميع الاستفسارات؛ تيسيرًا على المعلمين من الحضور للنقابة العامة للاستفسار عن موقف إنهاء أوراق المعاش.

وتابع أن المرحلة التالية من التطبيق سوف تسمح لأصحاب المعاشات، الدخول على التطبيق ومعرفة كل تفاصيل طلباتهم التي تقدموا بها، وموعد الحصول علي دفعات المعاشات، بما يُوفر الجهد والوقت عليهم.

وأشار إلى أن النقابة تعمل بكل جهدها في ملف رقمنة خدمات النقابة العامة وكل الخدمات المتاحة بالفرعيات التابعة لها، اتساقًا مع توجه الدولة في هذا الملف؛ لتوفير خدمات المعلمين بأسرع وقت ممكن.

ولفت إلى أن النقابة العامة تعد لدخول جميع المعلمين سواء في الخدمة أو المعاشات على تطبيق (نقابتي) في المستقبل القريب، بعد رقمنة جميع خدمات النقابة خاصة القرض الحسن وقرض الزواج وإعانات الأمراض المستعصية وخدمات العمرة والحج والدورات التدريبية المتاحة.

وطالب جميع مسئولي الفرعيات واللجان النقابية بالتفاعل البناء مع أية مشكلة للمعلمين على السوشيال ميديا والرد على الشائعات، قائلًا: "يجب أن نواجه هذه الشائعات المغرضة بالتوعية المستمرة والتثقيب؛ للحفاظ على وحدتنا في مواجهة الدعوات الهدامة".

يأتي اجتماع اليوم ضمن الاجتماعات التي تعقدها النقابة العامة للمعلمين، مع الفرعيات التابعة لها، وعددها 53 فرعية، واللجان النقابية التابعة لها بكل المحافظات، لمتابعة الخدمات المقدمة للمعلمين وسرعة إنهاء أي مشاكل.