الثلاثاء 21 مايو 2024

أسامة الأزهرى ناعيًا طه حبيشى: ظَلّ إلى آخر لحظات عمره قارئًا

أخبار5-12-2020 | 23:33

نعى الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، العلّامة الدكتور طه الدسوقى حبيشى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ورئيس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين، والذى انتقل اليوم إلى رحمة الله تعالى.


وقال الأزهرى فى تصريحاته: "العالم الجليل قضى عمره فى خدمة العلم، فتخرجت على يده أجيال، وترك من تأليفه عشرات الكتب والمؤلفات، مع دروسه الحافلة المعمورة فى رحاب الجامع الأزهر الشريف، وفى أروقة علمية متعددة".


وأضاف: "قد جمعتنى بالراحل الكريم مودة عميقة، ودروس ومحاضرات كثيرة تحدثنا فيها سويا، وأصر قبل سنوات طوال على دعوتى إلى منزله العامر فى دمياط لحضور عقد زفاف ابنه، وأكرمنا فى رحابه كرمًا احتميا، وأهدانى مؤلفاته كاملة، وقبل نحو شهر اتصل طالبًا كتاب (جمهرة أعلام الأزهر الشريف) فتشرفت بالمسارعة بإرساله إلى فضيلته، مما يفيد أنه ظل إلى آخر لحظات عمره قارئا ومتفقدا للجديد في ميدان العلم، ثم فجعنا اليوم نبأ فقده، فاعتصر القلب خبر رحيله".


واختتم الدكتور أسامة الأزهرى: "اللهم إنه قد نزل بساحة كرمك وجودك، مفتقرا إلى رحمتك، مقدما بين يديه علما نافعا كثيرا، وتلامذة بررة يدعون له، اللهم ارفع في الجنة درجته، وأسكنه مع السابقين اعلى فراديس الجنان، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا لله وإنا إليه راجعون".