الأحد 9 يونيو 2024

مدير «حياة كريمة»: 1100 فصل على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة تم تنفيذها بالمرحلة الأولى

الدكتور ولاء جاد

أخبار8-5-2021 | 23:53

عبدالرحمن البرعي

قال الدكتور ولاء جاد مدير الإدارة المركزية لمبادرة «حياة كريمة» بوزارة التنمية المحلية، إن المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يكون فيها التركيز الأكبر على القرى لأن معظمها ضعيف في البنية التحتية والأساسية.


وأضاف جاد في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، أن المرحلة الأولى شملت تطوير وتحسين 143 قرية وتم تنفيذ 47 مشروع صرف صحي كامل وتنفيذ 88 مشروع إدخال مياه شرب للوحدات والمنازل، وتم رصف 190 طريق على مستوى الجمهورية، وأضيف حوالي 1100 فصل على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة، كل هذا أدى إلى تحسين مستوى معيشة الفرد المصري وتقليل نسبة الفقر العامة.


وأشار رئيس مؤسسة «حياة كريمة»، إلى أن آثار المرحلة واضحة ويشعر بها المواطن المصري في الوقت الحالي موضحًا القياسات التي فسرت نتائج المشروعات التي نفذتها المؤسسة وبسؤال المواطنين المقيمين في القرى لوحظ التحسن فيها.


وأوضح أن المرحلة المقبلة من المبادرة جاءت بتكليف من السيد الرئيس بشمول المبادرة لجميع قرى الريف المصري والتي تركز على 1400 قرية في 51 مركز،  وتشمل التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتوفير الرعاية الصحية وتقليل مستويات البطالة من خلال توفير مشروعات مؤقتة وثابتة.


وتابع أن المرحلة القادمة من المبادرة تشمل تحسين الصرف الصحي وتوفير مياه الشرب وتطوير المرافق الصحية وإنشاء مدارس جديدة وتوفير شبكات الاتصالات وإدخال الغاز الطبيعي إلى القرى وإنشاء مجمعات من الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطنين مثل الشهر العقاري والوحدة الاجتماعية والسجل المدني لتقام في مبنى واحد بالإضافة إلى مجمعات الخدمات الزراعية التي تساعد الفلاحين في الإرشاد والتطوير الزراعي وفرع بنك التنمية والإئتمان الزراعي، وسيتم ضخ أموال لتمويل المشروعات الصغيرة في القرى لزيادة دخل الفرد الريفي في القرى.


وأشاد بجهود الدولة المصرية ودعمها الكامل للمؤسسة من خلال مرحلتين بعد المرحلة الثانية وأن «حياة كريمة» لاتستهدف البنية التحتية فقط بل تشمل التطوير الكامل للمناطق القديمة وجعلها أكثر كفاءة وأفضلية في المستوى العام.