الثلاثاء 30 ابريل 2024

جامعة جنوب الوادي تتقدم 182 مركزا دوليا بالتصنيف الإسباني للجامعات «ويبمتركس»

الدكتور يوسف غرباوي

محافظات6-8-2022 | 13:12

دار الهلال

  قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي ،اليوم  ، إن الجامعة تقدمت 182 مركزا دوليا في التصنيف الأسباني "ويب ميتركس" (Webometrics Ranking of World Universities) لإصدار يوليو 2022 .

وأضاف رئيس الجامعة الجامعة - وفقا لبيان - أن الجامعة احتلت ترتيب 2104 بينما كانت في إصدار يناير 2022 في المركز 2286 .. موضحا أن الجامعة تقدمت 3 مراكز أفريقيا حيث احتلت المركز 50 بينما كانت في 53 في الإصدار السابق وجاءت الجامعة في المركز الـ 20 محليا على مستوى ترتيبها المحلي.

وأشار غرباوي إلى أن تصنيف Webometrics يهدف إلى دعم الوصول المفتوح والوصول الإلكتروني إلى المنشورات العلمية والمواد الأكاديمية ومؤشرات الويب تكون مفيدة للتصنيف لأنها لا تستند إلى التصميم وعدد الزيارات ولكن تستند على الأداء العالمي وإبراز دور الجامعات.

من جانبه؛ قال الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية؛ إن التصنيف يحتوى على تغطية أكبر من التصنيفات المماثلة الأخرى حيث لا يركز التصنيف على نتائج البحث فحسب؛ بل يركز أيضًا على المؤشرات الأخرى التي قد تعكس الجودة العالمية للباحثين والمؤسسات البحثية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن هذا التصنيف بدأ منذ عام 2004 هو أكبر تصنيف أكاديمي لمؤسسات التعليم العالي التي تقدم كل ستة أشهر، تمرينًا علميًا مستقلاً وموضوعيًا ومجانيًا ومفتوحًا لتوفير معلومات موثوقة ومتعددة الأبعاد ومحدثة ومفيدة حول أداء الجامعات من جميع أنحاء العالم .

Dr.Randa
Dr.Radwa