الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية: توريد 190 طن قمح للشون والصوامع حتى الآن

جانب من الجولة التفقدية

محافظات25-4-2023 | 14:19

دار الهلال

  قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إنه تم توريد 190 طنًا من محصول القمح للشون والصوامع حتى الآن، حيث تم تجهيز 22 موقعًا تخزينيًا وفقًا للضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم ، لاستقبال محصول القمح داخل عدد من الصوامع والشون بمركزي طنطا والمحلة؛ لمتابعة جاهزية الصوامع وأماكن التخزين لاستقبال محصول القمح، والذي بدأ توريده منذ 8 أبريل الجاري ويستمر توريده حتى أغسطس القادم.

وتفقد رحمي صومعة طنطا المعدنية وشونة الفاخر بالمحلة الكبرى، موجها مديرية الطرق بتمهيد الطريق المؤدي لشونة الفاخر، كما وجه حي أول طنطا بالتنسيق مع السكة الحديد لتركيب بلاطات إنترلوك؛ لتيسير دخول القطارات بشكل سلسل إلى داخل صومعة طنطا المعدنية.

ووجه بتكثيف حملات الرقابة على الطرق والمنافذ ومصادرة أية كميات من الأقماح يتم ضبطها خارج الإطار القانوني للتداول، والتأكد من الالتزام بكافة الضوابط التي أقرتها وزارة التموين بشأن توريد الأقماح واتخاذ الإجراءات القانونية بكل حسم تجاه المخالفين.


وفي سياق آخر، تفقد المحافظ - في جولة مفاجئة - أحد المخابز البلدية في شارع سكة سيجر بحي أول طنطا؛ للوقوف على مدى جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات من حيث الوزن وجودة الرغيف، موجهًا مديرية التموين باستمرار تكثيف الحملات على المخابز والأسواق في نطاق المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air