الخميس 30 مايو 2024

محافظ الدقهلية يتابع جهود مركز السنبلاوين لمواجهة أخطار أمطار الشتاء

محاكاة التصدي لاحتمالية تواجد تجمعات المياه

محافظات27-9-2023 | 13:36

دار الهلال

تابع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة السنبلاوين في تنفيذ محاكاة التصدي لاحتمالية تواجد تجمعات المياه ببعض المناطق، وأعمال تطهير بالوعات الأمطار ومراجعة أعمال الكهرباء؛ استعدادًا لفصل الشتاء.

من جانبه قال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين أحمد عبدالعظيم - وفقًا لبيان المحافظة اليوم، إنه تمت متابعة تنفيذ محاكاة على الطبيعة بمعدات رئاسة المركز وبمشاركة قطاع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم إغراق أحد الشوارع الرئيسية بعزبة صقر بالمياه وخلال دقائق تم التحرك للموقع بكافة المعدات وتم شفط المياه وإعادة الشارع لطبيعته قبل الإغراق خلال عشر دقائق.

وأضاف أن ذلك يأتي بهدف التأكد من كيفية وسهولة التعامل مع الموقف وتدريب أطقم العمال على الوضع وقت نزول الأمطار والسيول؛ استعدادًا لمواجهة مخاطر الطقس حرصًا على سلامة المواطنين والممتلكات. 

يذكر أن محافظ الدقهلية كان قد عقد عدة اجتماعات مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء؛ لمناقشة الاستعدادات لمواجهة احتمالية أخطار هطول أمطار غزيرة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات دائمة بديوان المحافظة تضم كافة الأجهزة التنفيذية المختصة لمتابعة الموقف أولًا بأول خلال موسم الأمطار. 

كما كلف مختار الإدارة العامة للأزمات والكوارث بإعداد دليل اتصال بكل الجهات وفرق العمل وخريطة بالمخاطر المحتملة والتقييم المستمر والمتابعة الجادة لتنفيذ كافة الإجراءات المتخذة من قبل كافة الأجهزة.