الأحد 28 ابريل 2024

صحة جنوب سيناء تشن حملات صحية على محطات التحلية وخزانات المياه

جانب من الحملات

محافظات14-6-2021 | 14:10

حماده الشرقاوي

شنت إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، حملات صحية لمتابعة محطات مياه الشرب وخزانات المياه، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام وخلوها من أي شوائب أو ملوثات.

 

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى تشكيل لجنة مشتركة من إدارة صحة البيئة بالمديرية برئاسة الدكتور أحمد عصام مدير إدارة صحة البيئة، والإدارات الصحية بكافة مدن المحافظة، للمرور على محطات تحلية المياه وخزانات مياه الشرب، لمتابعة أعمال الصيانة والنظافة بهم، وأخذ عينات من المياه لتحليلها، والتأكد من مدى صلاحيتها للشرب، حفاظًا على صحة المواطنين، والتأكد من وصول مياه صحية إليهم.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم، إن الحملة توجهت اليوم إلى محطة تحلية مياه دهب، لمتابعة سير العمل بالمحطة والتأكد من أخذ العينات الدورية للفحص بالمعامل، والتأكد من سلامة المياه، ومتابعة قدرة المحطة وكفاءتها على ضخ المياه للمواطنين. وأكد على استمرار حملات المرور الدوري على محطات المياه ، للتأكد من سلامتها قبل وصولها للمواطنين بجميع مدن محافظة جنوب سيناء جدير بالكر أنه يوجد بمدينة دهب وحدة محطة تحلية متنقلة، عبارة عن كونتينر تحلية نقالي بطاقة 500 متر مكعب يومي لخدمة المواطنين بالمدينة، والقرى والوديان والتجمعات البدوية داخل الجبال.

 

كما يوجد بمدينة دهب محطة تحلية مياه بمنطقة العصلة وتعمل بطاقة 10 آلاف متر مكعب يومي، وجاري إنشاء محطة جديدة بطاقة 15 ألف متر مكعب يومي، ومخطط أن يحققا المحطتان الاكتفاء الذاتي للمدينة من مياه الشرب، وتقديم الخدمات للمواطنين والقرى السياحية، وملائمة مشروعات التنمية التي من المقرر إنشاؤها بالمدينة خلال السنوات القادمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa