الثلاثاء 4 يونيو 2024

توفر 25 ألف فرصة عمل واستثماراتها 11 مليارًا.. تفاصيل المنطقة اللوجستية بدمنهور

محافظ البحيرة يتفقد المنطقة اللوجستية بدمنهور

محافظات30-6-2021 | 13:47

إبراهيم رشوان

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسؤولية حكم البلاد، وتشهد محافظة البحيرة، طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، من خلال تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن.

وأوضح المحافظ، أهمية المنطقة اللوجستية بدمنهور، لما لها من دور وأهمية كبيرة في دفع عجلة الاستثمار وتحقيق الرواج الاقتصادي وزيادة النشاط التجاري لجميع مدن ومراكز المحافظة، والمقامة على مساحة 96 فدانا لخدمة حوالي 10 ملايين نسمة من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، بإجمالي استثمارات 11 مليار جنيه، وستساهم في توفير 25 ألف فرصة عمل لأبناء المحافظة.
 
وقال آمنة، "إن المنطقة مقسمة إلى 3 مناطق تضم المنطقة أ إحدى الشركات على مساحة 47 فدانا بتكلفة 5 مليارات جنيه، والمنطقة ب شركة أخرى على مساحة 15.5 فدان بتكلفة 3 مليارات جنيه، والمنطقة ج شركة ثالثة على 26 فدانا بتكلفة 3 مليارات جنيه، وجار إنشاء هايبر ماركت ( كارفور ) بمسطح حوالي 6000 متر سيحتوى على عدد كبير من المحلات والماركات العالمية والمحلية".
 
كما ستضم المنطقة أماكن تجارية مفتوحة تحتوى على معارض سيارات ومراكز صيانة تابعه لها، بالإضافة إلى مناطق انتظار سيارات ومنطقه مطاعم وكافيات وسينمات، ومجموعة معارض متخصصة ومناطق خضراء ومنطقة انتظار سيارات ضخمة ومنطقة بنوك وخدمات شاملة والمقرر الانتهاء منها خلال عام. 

وأشار المحافظ، الى أن المشروع نقلة حضارية ستعمل على سهولة التسويق والنقل، حيث تعد المنطقة اللوجيستية منطقة محورية ستخدم أبناء محافظة البحيرة و6 محافظات مجاورة.

واختتم المحافظ، مؤكدًا أن ما تم خلال السبع سنوات الماضية وبدعم وتوجيهات الرئيس الذي يولي المحافظة اهتمامًا كبيرًا ودعمًا متكامل لا ينقطع، شهد تنفيذ 4421 مشروعًا على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 78.7 مليار جنيه، تم الانتهاء من 3729 مشروعا بتكلفة إجمالية 41.5 مليار جنيه، و692 مشروعا جاري العمل بها بتكلفة إجمالية 37.2  مليار جنيه.