الثلاثاء 11 يونيو 2024

إزالة 19 حالة تعد على مساحة 4895 مترا مربعا فى البحيرة

جانب من حملات الازالة

محافظات4-7-2021 | 13:36

إبراهيم رشوان

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدى على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب. وأكد محافظ البحيرة، استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا ، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وفى ذات السياق، أسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية ، التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز الدلنجات ودمنهور وبدر وكوم حمادة وحوش عيسى وشبراخيت، عن إزالة 19 حالة تعد على مساحة 4895 مترا مربعا. وشملت حالات إزالة التعديات ، إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 1220 مترا مربعا بمدينة الدلنجات وقرية كوم زمران ، عبارة عن مباني من الطوب الأبيض والمونة الأسمنتية و أسوار طولية بالطوب الأبيض .

كما تم إزالة قواعد خرسانية لإنشاء تندة صاج علي مساحة 2054 مترا مربعا ، وتم ازالة القواعد الخرسانية وقص الحديد وتم ردم حفر القواعد ، كما جرى إزاله 8 حالات تعد بمساحه 1075 مترا مرلعا بقري الأبعاديه ودسونس أم دينار وإفلاقة بدمنهور ، عبارة عن فك شدات خشبية وإيقاف اعمال وازالة سقف دور أرضي وإزاله بناء مخالف بالطوب الأحمر .

كما جرى إزالة حالتي تعد بمساحة 250 مترا مربعا بنطاق وحدات أم صابر وأحمد عرابي بمركز بدر ، عبارة عن سور مخالف في المهد ومبني خارج الحيز العمراني، وإزالة حالة تعد على أرض زراعيه بمساحة 150 مترا مربعا بنطاق قرية صفط العنب بكوم حمادة ، عباره عن أعمدة خرسانية. كما تم إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 76 مترا مربعا بحوش عيسى عبارة عن قواعد خرسانية، وإزالة في المهد بمساحة 70 مترا مربعل بناحية عزبة جويد بشبراخيت عبارة عن بناء مخالف لدور ثاني علوى.