الإثنين 27 مايو 2024

جامعة قناة السويس: تطوير التعليم يهدف إلى إمداد المجتمع بخريجين يواكبون متطلبات السوق

جامعة قناة السويس

محافظات6-7-2021 | 18:35

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد زكي أن مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي يهدف إلى المساهمة في توفير بيئة تعليمية ترفع مستوى الفاعلية التعليمية بالكليات، بما يضمن إمداد المجتمع بخريجين أصحاب مواصفات تواكب متطلبات سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، فريق المتابعة والدعم الفني بمشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، وذلك في إطار المتابعة لتنفيذ أنشطة مشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بكلية التربية بالجامعة، والممول من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال زكي، في بيان للجامعة، إن "فريق مشروع الفاعلية التعليمية بوحدة إدارة الجودة ووحدة إدارة المشروعات بالمجلس الأعلى للجامعات قام بمتابعة المشروعات الخاصة بكلية التربية جامعة قناة السويس، والذي يهدف إلى تحقيق حزمة من الاعتماد البرامجي للبرامج بكلية التربية".

وتفقد الوفد كلية التربية، حيث رافقهم الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية، والدكتورة أمينة الدرديري وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين.. وزار الوفد المكتبة والمعامل والقاعات الدراسية لمتابعة كفاءة استخدام الأجهزة والمعدات، كما التقى مع إدارات الكليات والفريق الإداري، واطلع على الوثائق الداعمة لمخرجات المشروع.

وأشاد فريق المتابعة والدعم الفني بمشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بالبنية التحتية من معامل وقاعات دراسية وأماكن ممارسة أنشطة الطلاب، والتي تتناسب مع حصول الجامعة على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية والمحلية.